السويس: 320 تأييدا للسيسى و30 لصباحى فى اليوم الأول

السويس: 320 تأييدا للسيسى و30 لصباحى فى اليوم الأول
كتب -

السويس- علي أسامة:

أعلن حمادة غريب، مدير التوثيق فى الشهر العقارى بمدينة السويس، أن اليوم الأول لتحرير التأييدات المطلوب تحريرها للراغبين فى الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، التى ستعقد جولتها الأولى فى 26 و27 مايو المقبل، أنتهى بسلاسة، وسط إقبال كبير نسبيا.

وكشف، غريب، أن عدد التأييدات المحررة باسم عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع السابق بلغ 320 تأييدا، فى حين حرر باسم حمدين صباحى المرشح السابق فى الانتخابات الرئاسية السابقة،2012، 30 تأييدا.

هذا، وكشف محمد فدا، منسق حركة تمرد بمدن القناة، عن موظفى الشهر العقارى بالسويس قاموا بتحرير 40 تأيدا للمشير السيسى خطأ حيث كتبت التأييدات باسم محمد عبد الفتاح السيسى، بينما الاسم الصحيح عبدالفتاح سعيد حسين السيسى.

يذكر، أن المادة” 2″، من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، والصادر في 8 مارس 2014، من المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية الموقت، تنص على أنه:” يلزم لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكي المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة. وفي جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مترشح. وتجرى أول انتخابات رئاسية بعد العمل بأحكام هذا القانون قبل الانتخابات البرلمانية بنظام التأييد من المواطنين”.