السويس محافظة بلا منفذ لأهلها على قناة السويس

السويس محافظة بلا منفذ لأهلها على قناة السويس
كتب -

السويس-على أسامة:

في ذكري تامين قناة السويس منذ 58، أصبحت محافظة السويس المنسوبة إليها القناة بلا منفذ لها، فطريق ممشي القناة في منطقة بورتوفيق يحول بينه وبين أهالي المحافظة اسلاك شائكة وحواجز الجيش الثالث الميداني منذ 28 يناير 2011.

وقد أصدرت حملة تمرد بيان اعلامي، صباح اليوم السبت تطالب فيه بإعادة فتح ممشي بورتوفيق مرة اخري امام أهالي السويس، حيث ان اغلاقه امام أهالي المحافظة جاء لدواعي امنية ولكن الوضع الان اصبح مستقر، والمحافظة تتجه نحو استقرار امني.

وأعلنت تمرد في بيانها ان أهالي السويس الذين حاربوا في 56 و67 و73، ليس لهم متنفس اخر سواء هذا الممشى المطل علي قناة السويس، مطالبين بإعادة فتحه قبل عيد الفطر.

ويقول عبد الحميد عبد الله، مدرس، انه كان قديما يصطحب أولاده ليريهم قناة السويس، ويحكي لهم تاريخها وتاريخ المقاومة في هذا المكان، وكان أولاده يقومون بالتلويح للسفن العابرة القناة، ويلعبون في الحدائق المجاورة لها، إلا ان الوضع الان اصبح من سيء لأسوء حيث ان الحدائق الخضراء ذبلت من عدم الاهتمام، والشارع الذي كان مضي وممتلئ باهالي السويس، اصبح مهجور، ولا يتواجد به إلا تجار المخدرات في اكشاك كان تبيع الماكولات للمواطنين، افلاس اغلبها بسبب اغلاق ممشي بورتوفيق، متمنيا ان يعود المشهد الذي تربي عليه هو واباءه مرة اخري، ويتمكن أهالي السويس من الجلوس على شط القناة.