“السخنة سويسية”.. حملة لجمع التوقيعات على كورنيش السويس

“السخنة سويسية”.. حملة لجمع التوقيعات على كورنيش السويس
كتب -

السويس – علي أسامة:

دشن عدد من النشطاء السياسيين المستقلين في السويس، حملة لجمع توقيعات علي استمارات السخنة سويسية، مساء اليوم الخميس، علي كورنيش السويس، كما قام عدد من الشباب بتنظيم وقفة احتجاجية اعتراضا على ضم السخنة إداريا لمحافظة القاهرة.

وبدأ أفراد حملة “السخنة سويسية”، بتوزيع استمارات علي أهالي السويس المتواجدين على الكورنيش، للتوقيع على رفضهم ضم السخنة للقاهرة.

وفي نفس السياق، نظم عدد من الشباب وقفة علي الكورنيش، مساء اليوم، رافعين عدد من اللافتات التي ترفض ضم منطقة العين السخنة إداريا لمحافظة القاهرة، والمطالبة علي الإبقاء عليها ضمن نطاق السويس الجغرافي.

وقال علاء الدين عبد المنعم، أحد أعضاء الحملة، إن أهل السويس يرفضون ضم السخنة لمحافظة القاهرة، مشيرا أن أهالي المحافظة خاضوا حروب طويلة ضد المستعمرين، وكانوا في الصف الأول في الثورات، كل هذا حفاظا علي أرضهم، فليس من العدل حرمانهم منها.

جدير بالذكر أن بعض التصريحات السياسية الفترة الماضية والتي تفيد بفصل منطقة السخنة عن السويس أثارت غضب أهل المحافظة، مما دفع بعض النشطاء لتدشين الحملة التي لاقت قبولا واسعا لدي عدد كبير من أهالي السويس ورموز المحافظة، ويعد أبرزهم الكابتن غزالي، أحد رموز المقاومة الشعبية، الذي قام بالتوقيع على الاستمارة في وقت سابق.