السجن 10 سنوات لـ10 إخوان بتهمة حريق كمين الصحافة بمشتول السوق بالشرقية

السجن 10 سنوات لـ10 إخوان بتهمة حريق كمين الصحافة بمشتول السوق بالشرقية
كتب -

الشرقية –عادل القاضي:

أصدرت دائرة الأرهاب المنعقدة بمحكمة بلبيس بمحافظة الشرقية أول أحكامها في محاكمة المتهمين من عناصر الإخوان بحرق كمين الصحافة بمدينة مشتول السوق بالشرقية، اليوم الجمعة.

وأصدرت المحكمة برئاسة المستشار صلاح حريز وعضوية المستشارين: أحمد أبا زيد، شريف بركات حكمها، بالسجن الغيابي 10 سنوات لـ10 من أعضاء جماعة الإخوان، وسبع سنوات لـ7 آخرين وبراءة 9 في واقعة حرق كمين صحافة مشتول السوق، المتهم فيها 33 إخوانيا.

وكانت النيابة العامة بالشرقية، بإشراف المستشار أحمد دعبس، المحامي العام لنيابات جنوب، أحالت 33 من أعضاء الإخوان بالشرقية المتهمين بحرق كمين صحافة مشتول السوق محبوسين, إلى محكمة جنايات الزقازيق, في القضية رقم “12823” لسنة 2013، بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان الإرهابية، والتحريض على العنف والتجمهر والبلطجة وتعطيل وسائل الموصلات وإتلاف المنشآت العامة، على خلفية فض اعتصام رابعة العدوية.

وفي قضية أخرى، قضيت نفي المحكمة في القضية رقم 3243 لسنة 2014 جنح قسم أول العاشر، بحبس 11 من أعضاء جماعة الإخوان 5 سنوات، لتحريضهم على العنف، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على بعض المواطنين المعارضين لهم.