الزند: الشعب له دور كبير في حماية مصر ومكافحة الإرهاب

الزند: الشعب له دور كبير في حماية مصر ومكافحة الإرهاب
كتب -

الإسكندرية- مايكل سمير:

قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، إن مسئولية الأمن في مصر يجب لا يتحملها الجيش والشرطة المصرية فقط، مشددًا على أن المواطن له دور كبير في حماية مصر وأمنها القومي ومكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال وضع حجر الأساس لمشروع إسكان برج العرب للقضاة مساء اليوم، حيث أوضح الزند أن هذا المشروع ضمن سلسلة مشروعات تشمل محافظات مصر، مشيرًا إلى أن ذلك يتواكب افتتاح المشروع مع مشروع قناة السويس الجديد.

وأضاف رئيس نادي القضاة أن المشروع تعرض لعقبات كثيرة أثناء فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، متهمًا جماعة الإخوان المسلمين بالاستيلاء على مبلغ 78 ألف جنيه من أموال المشروع، على حد قوله.

من جانبه، قال المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، والذي حضر الافتتاح، أن المشروع استغرق 8 سنوات لتنفيذه، وكانت لمحافظة الإسكندرية الريادة للبدء فيه.

يذكر أن مشروع إسكان برج العرب للقضاة، تبلغ تكلفته حوالى 100 مليون جنيه، حيث أشرفت على إنشائه شركة الفتح التابع لوزارة الداخلية.

ووضع الزند حجر الأساس مساء اليوم السبت، بحضور اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، والمستشار عبد العزيز أبو عيانة، رئيس نادى قضاة الإسكندرية، والمستشار عبد الله فتحي، وكيل أول نادى قضاة مصر، وتهاني أبو عميرة، وكيل وزارة الإسكان بالإسكندرية، واللواء عادل النجار نائب مدير أمن الإسكندرية.