الزراعة: 55 جنيهاً للحم البلدي في الأضحى و45 للمستورد

الزراعة: 55 جنيهاً للحم البلدي في الأضحى و45 للمستورد
كتب -

القاهرة – ولاد البلد

حددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ٥٥ جنيها لسعر الكيلو من اللحم البلدي المشفى و٤٥ للمستورد، من لحوم الأضاحي التي تم تسليمها  للمحافظات.

وقال الدكتور جمال ظاظا رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، في بيان اليوم الاثنين، إنه سيتم توزيع اللحوم من خلال منافذ قطاع اﻹنتاج التابع للوزارة والبالغ عددها 65 منفذا، إضافة إلى المنافذ التابعة للقوات المسلحة على مستوى الجمهورية.

وكانت الوزارة قد سلمت للمحافظات خلال مايو ويونيو الماضيين، ١٢ ألف رأس لإتمام تربيتها للوصول للوزن المثالي “من ٤٠٠ – ٤٥٠ كجم”، وسيتم ذبحها مع ٣٠٠٠ رأس من رصيد محاجر الوزارة، في عيد الأضحى، وتباع بسعر ٥٥ جنيها للكيلو.

وستبدأ الوزارة اعتبارا من الأربعاء توزيع ٦٠٠٠ رأس من المنحة الإماراتية على جميع المحافظات، للذبح الفوري في عيد الأضحى أيضا، وتباع لحومها بسعر ٤٥ جنيها للكيلو، من خلال المنافذ ذاتها، ليصل إحمالي عدد الرؤوس ٢١ ألف رأس “١٥ ألف بلدي و٦٠٠٠ مستورد”، بما يساوي نحو  ٨٥٠٠ طن.

و أضاف ظاظا أن عمليات ذبح العجول وتوزيعها على المحافظات، بدأت وسط تلقي الطلبات بعدد الرؤوس التي تحتاجها كل محافظة، موضحا أن كل من محافظتى القاهرة والجيزة  طلبتا  500 رأس لكل منهما، مقابل ٢٥٠ رأسا لمحافظة مطروح، و١٠٠ رأس للدقهلية.