الرئاسة تهيب بالمواطنين المشاركة بصندوق “تحيا مصر”.. وتؤكد: تحت إشراف مباشر من السيسي

الرئاسة تهيب بالمواطنين المشاركة بصندوق “تحيا مصر”.. وتؤكد: تحت إشراف مباشر من السيسي
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

دشنت رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، صندوق “تحيا مصر” تفعيلًا للمبادرة التي سبق وأن أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء صندوق لدعم الاقتصاد.

وأصدرت الرئاسة بيانًا قالت فيه: “ذلك يأتي تقديرًا للحظات الدقيقة التي يمرُ بها الوطن، وما يصاحبها من ظروف اقتصادية واجتماعية حرجة استدعت مشاعر المصريين الإيجابية تجاه الوطن، كما أبرزت العزيمة الوطنية والإرادة الحقيقية لجموع الشعب المصري العظيم بحتمية العبور بمصرنا الحبيبة إلي آفاق مستقبل واعد يليق بعراقة ماضيها وتضحيات أبنائها.. وإيمانًا بأنه واجب علينا جميعًا استنهاض قدراتنا الذاتية كأحد أهم الأدوات لبناء الوطن في ضوء ما يواجهه من تحديات علي كافة المستويات ولا سيما على الصعيد الاقتصادي”.

وأضافت: “تم إنشاء حساب بالبنك المركزي تحت رقم ٠٣٧٠٣٧ لتلقي مساهمات المصريين في الداخل والخارج بجميع البنوك المصرية لحساب الصندوق، ومن المُقرر أن يكون الصندوق تحت الإشراف المُباشر من رئيس الجمهورية، وبمشاركة كل من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر، وبابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ومحافظ البنك المركزي، وخاضعًا للرقابة الكاملة للجهاز المركزي للمحاسبات في إطار من الشفافية والمصداقية، وسيقوم البنك المركزي بإعلان قوائم المتبرعين وحجم التبرعات شهريًا”.

وأوضحت أنه في سياق ما سبق.. تهيب مؤسسة الرئاسة بجموع المصريين في الداخل والخارج بتحمل مسؤوليتهم تجاه الوطن وتلبية ندائه في إطار من العطاء والتضحية للمساهمة في بناء المستقبل من خلال المشاركة الإيجابية التطوعية في تنمية هذا الصندوق لبناء مصر المستقبل بقدرات أبنائها وبتجرد تام تجاه الوطن دون ممارسة أي ضغوط لإجبار أو إكراه مواطن على المساهمة في الصندوق تحت أي مسمى.