الدولار يصل إلى 18 جنيهًا في مصرف أبو ظبي الإسلامي

الدولار يصل إلى 18 جنيهًا في مصرف أبو ظبي الإسلامي مصرف أبو ظبي الإسلامي - صورة أرشيفية
كتب -

وصل سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي، اليوم الثلاثاء، إلى 18 جنيهًا، فيما عرضت البنوك الأخرى العملة الصعبة فيما بينها اليوم “من خلال آلية الإنتربنك”، بسعري 17.80 جنيه و17.90 جنيه.

وبلغ سعر بيع العملة الصعبة في مصرف أبو ظبي الإسلامي 18 جنيهًا، وسعر الشراء 17.60 جنيه.

ووصل سعر البيع في بنك مصر إلى 17.86 جنيه، وسعر الشراء إلى 17.76 جنيه، وفي البنك الأهلي بلغ سعر البيع 17.85 جنيه، وسعر الشراء 17.75 جنيه.

وبلغ سعر بيع العملة الصعبة في البنك التجاري الدولي CIB، 17.95 جنيه، وسعر الشراء 17.80 جنيه، وفي البنك العربي الأفريقي الدولي، ١٧٫٧٥ للشراء، و١٧٫٩ للبيع.

وبدأت البنوك العاملة في مصر، أول أمس، في تطبيق نظام الإنتربنك في تبادل العملة الصعبة فيما بينها، خلال الفترة من 10 صباحا وحتى 1 ظهرا.

وتتاح للبنوك لأول مرة عبر هذه الآلية الحرية في تسعير النقد الأجنبي، بعد أن قرر البنك المركزي تعويم الجنيه بشكل كامل يوم الخميس الماضي.

ويقوم كل بنك يوميا من خلال آلية الإنتربنك “وتعني ما بين البنوك”، بإعلان أسعار بيع وشراء الدولار التي يرغب بها، والتي يحددها بناء على حجم السيولة الدولارية المتوفرة لديه.

وكان نظام الإنتربنك متبعا في تعاملات العملة الصعبة في مصر قبل ديسمبر 2012، عندما تم استحداث نظام بيع العملة الصعبة للبنوك عبر مزادات دورية، في ظل أزمة تراجع تدفقات العملة الصعبة التي بدأت البلاد تعانيها منذ ذلك الوقت.

لكن نظام الإنتربنك الذي كان متبعا في سنوات سابقة كان محكوما بنطاق سعري للعملة الصعبة يحدده البنك المركزي، ولم تكن البنوك حرة الحركة في تحديد السعر بناء على العرض والطلب كما هو الحال في النظام الذي يبدا العمل به اليوم.

الوسوم