الدورة التدريبية الثالثة لأمراض الكلى والمسالك تواصل أعمالها بمشاركة 12 دولة بجامعة المنصورة

الدورة التدريبية الثالثة لأمراض الكلى والمسالك تواصل أعمالها بمشاركة 12 دولة بجامعة المنصورة
كتب -

الدقهلية- حمادة عبدالجليل:

يواصل القائمين على الدورة التدريبية الثالثة للدول الأفريقية، لليوم الرابع على التوالي، أعمالهم في مجال الصحة قسم “أمراض الكلى والمسالك البولية”، اليوم الثلاثاء، بجامعة المنصورة.

يأتي ذلك بحضور كلا من: السفير الدكتور حازم فهمي، الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، والدكتور سعيد عبدالهادي، عميد كلية الطب بجامعة المنصورة، والدكتور أحمد شقير، رئيس مركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة.

وشارك 23 طبيبًا من 12 دولة أفريقية تشمل أثيوبيا وإريتريا والكونجو الديمقراطية وجيبوتي ورواندا وكينيا وتوجو وجزر القمر وكوت ديفوار وجامبيا وموزمبيق وبنين.

وأشار أمين عام الوكالة إلى الأهمية التي تتمتع بها الدول الأفريقية في برامج الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، من خلال رفع كفاءة وقدرات الأطباء من الدول الأفريقية، التي من شأنها المساهمة في دعم الدول الأفريقية اقتصاديًا واجتماعيًا وصحيًا، من خلال البرامج التدريبية التي تقوم بتنظيمها الوكالة بالتعاون مع المراكز المتخصصة في مجال الصحة، وخاصة في مجال أمراض الكلي والمسالك.

كما أعرب المشاركون عن شكرهم لمصر عما تقدمه من دعم فني وخبرات للدول الأفريقية والمساهمة بشكل مستمر في بناء قدرات دولهم في مختلف المجالات.