الدمايطة يشتكون من سوء خدمات الاتصالات والإنترنت

الدمايطة يشتكون من سوء خدمات الاتصالات والإنترنت
كتب -

دمياط – أحمد عبده:

لم تعد شكاوى المواطنين في محافظة دمياط قاصرة على انقطاع مياه الشرب أو الكهرباء أو سوء حالة النظافة، بل امتدت لتشمل خدمات الاتصال، وخاصة سوء حالة شبكات المحمول وخدمات الإنترنت والتليفون الأرضي.

يقول شوقى عبد الباري، تاجر أثاث، مقيم بقرية السيالة، :” على مدى الأعوام الماضية كانت خدمة شركة فودافون ممتازة للغاية، ولكن منذ عام تقريبا أصبحت الخدمة سيئة للغاية، فلا توجد شبكة طوال الوقت إلا فى الأماكن المفتوحة”.

وتابع :” اضررت لشراء خطين آخرين لكى أتمكن من إجراء مكالمات مع الزبائن، فمن الصعب تغيير الخط أو استبدالة بشركة أخرى، حيث إن زبائني من محافظات عدة ويتصلون بي على نفس الرقم”.

ويشتكى مديرو المدارس من خدمة الإنترنت التابعة لشركة “تى إيه داتا”، وأبدوا انزعاجهم من سوء الخدمة بسبب انقطاع الإنترنت عدة مرات في اليوم.

ويقول محمد جمال، :” نعاني من سوء خدمات الإنترنت، و”تى إى داتا” تقول إن المشكلة فى السنترال لأن الكابل انقطع عدة مرات وبه وصلات ولحامات عديدة، ونحن بين هذا وذاك ولا يوجد حل للمشكلة”.

ويشتكي علاء محمد، من سوء حالة خطوط التليفونات الأرضية، وعدم صيانتها من قبل الشركة المصرية، ويضيف :” عندما نبلغ عن أعطال ننتظرهم بالأسبوع حتى يأتوا إلينا لإصلاح الأعطال”.

ومن جانبه، قال المهندس جمال ماريا، رئيس جمعية حماية المستهلك في دمياط، إن الفترة الأخيرة شهدت تزايدا فى عدد الشكاوى من سوء خدمات الاتصالات بصفة عامة، مؤكدا على أن الجمعية خاطبت الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بتلك الشكاوى التى لا تقتصر على محافظة دمياط، بل هى شكاوى من مختلف أنحاء المحافظات.