الدماطي يتفقد آثار السويس.. ويعلن افتتاح المتحف القومي سبتمبر المقبل

الدماطي يتفقد آثار السويس.. ويعلن افتتاح المتحف القومي سبتمبر المقبل
كتب -

السويس – على أسامة:

أكد الدكتور محمد الدماطي، وزير الآثار، أنه يسعى لحل مشكلات الآثار في السويس، وذلك خلال زيارته للمحافظة، اليوم الأربعاء، والتي التقى خلالها باللواء العربي السروي، محافظ السويس، في ديوان عام المحافظة، قبل أن يتفقد قصر محمد علي ومتحف السويس القومي.

بدأت جولة المحافظ بقصر محمد علي، المهمل منذ سنوات، واشتكى أهالي السويس من تراكم القمامة وانتشار الحيوانات والخفافيش بجانبه، حيث أكد أنه سيرسل لجنة من الآثار لبحث إعادة ترميمه مرة أخرى، مشددًا على أن القصر بأكمله آثري وليس كما يشاع أن قبته فقط الآثرية، وينتشر في المتحف عددًا من اللوحات والنقوش الذي يعود تاريخها لمحمد علي باشا والي مصر.

ثم تفقد الوزير متحف السويس القومي، الذي بدأ العمل به منذ عام 2004، وتم افتتاحه مرات عديدة قبل ذلك، ولكنه لم يستقبل المواطنين بالمحافظة، لغياب بعض التجهيزات الأمنية والفنية.

وأشار الوزير، إلى أنه طلب بعض التعديلات والترميمات التي تستغرق في حدود شهر أو شهر ونصف، على أن يكون جاهزًا لاستقبال المواطنين قبل بداية الدراسة، ويفتح المتحف أبوابه لأهالي السويس في سبتمبر القادم، بتذاكر رمزية قيمتها جنيهان للطلاب و5 جنيهات لباقي المواطنين.