الدسوقى يطمئن إسماعيل على سير العمليات الانتخابية فى أسيوط

الدسوقى يطمئن إسماعيل على سير العمليات الانتخابية فى أسيوط
كتب -

 أسيوط – محمود المصري:

طمأن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على سير العملية الانتخابية بالمحافظة، مؤكدًا على استقرار الأوضاع بالمحافظة، جاء ذلك خلال اتصال رئيس الوزراء بالمحافظ عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

وأكد المحافظ على إجراء الانتخابات في هدوء دون أي أحداث تعكر صفو العملية الانتخابية، وأن المتابعة مستمرة من خلال غرفة عمليات الانتخابات المنعقدة لتلقى أي شكاوى من كافة مراكز وقرى المحافظة والتعامل معها فورًا، موضحًا أن كافة اللجان تعمل منذ الساعات الأولى منذ بدء التصويت عدا عدد من اللجان تأخر العمل بها في مدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعتين.

وقال الدسوقي إن نسبة التصويت في اليوم الأول من الانتخابات قد تصل إلى 15% تقريبًا، مشيراً إلى هناك توقعات بزيادة نسبة التصويت في اليوم الثاني.

وأكد المحافظ على تفعيل وتنفيذ قرار رئيس الوزراء بمنح الموظفين في كافة القطاعات الحكومية والخاصة نصف يوم عمل ليتسنى للموظفين المشاركة في الانتخابات البرلمانية.

يصل عدد الناخبين يصل إلى 2 مليون و 349 ألف و337 ناخبا وناخبة وعدد اللجان العامة 9 لجان عامة موزعة 496 مقر انتخابي بواقع 1168 لجنة انتخابات فرعية، وتبلغ حصة المحافظة من مقاعد مجلس النواب 25 مقعدا منهم 20 على النظام الفردي، و5 مقاعد بنظام القائمة، ويصل عدد المرشحين إلى 182 مرشحا بينهم 69 مرشح حزبي، و113 مرشح مستقل وعدد السيدات المرشحات على الفردي 5 سيدات وعدد المرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة 4 مرشحين.