الداخلية تضبط 35 متظاهرًا فى 8 محافظات وأمن المنيا يقبض على 11 محكومًا بالإعدام

الداخلية تضبط 35 متظاهرًا فى 8 محافظات وأمن المنيا يقبض على 11 محكومًا بالإعدام
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

خرجت العشرات من المسيرات فى عدد من قرى ومراكز عدة محافظات، اليوم الجمعة، استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى التحرك في أسبوع جديد للموجة الثورية المستمرة “القصاص مطلبنا”، التى بدأت فعالياتها مع حلول الذكرى الأولى لفض اعتصامى ميدانى رابعة والنهضة، فى 14 أغسطس الحالى.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية، مساء اليوم الجمعة، أنه تم رصد “تجمع عشرات من عناصر تنظيم الإخوان “الإرهابية” أمام عدد من المساجد بثمان محافظات، هى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، البحيرة، الإسكندرية، الفيوم، أسيوط، المنيا، وتنظيم بعض المسيرات المحدودة.

وأضاف بيان الداخلية: إن الأجهزة الأمنية قامت بالتصدي لهم في حينه، وتفريقهم، وتمكنت من ضبط 35 من مثيري الشغب، هم: 14 بمحافظة القليوبية وبحوزتهم 9 دراجات بخارية وسيارة تستخدم بالمسيرة، و7 بمحافظة أسيوط، وبحوزة أحدهم فرد خرطوش وعدد من الطلقات، و2 بمحافظة المنيا، وبحوزة أحدهم كرتونة بداخلها زجاجات مولوتوف معدة للإستخدام، و7 بمحافظة الجيزة، وبحوزة أحدهم حقيبة بداخلها 15 زجاجة مولوتوف، و5 بمحافظة البحيرة.

وأوضح البيان أنه: “جارى إتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم”، وأنه “تم تكثيف الدوريات الأمنية الراكبة للتعامل مع أى تجمعات مماثلة، وجارى المتابعة”.

على صعيد متصل، ذكر موقع “اخبار مصر” التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون أن الأجهزة الأمنية نجحت، خلال 24 ساعة، في ضبط 5 من المتورطين في تنظيم التظاهرات وقطع الطرق والتحريض على العنف بمحافظات: شمال سيناء، الدقهلية، المنوفية، وذلك استمرار لمواصلة جهود الأجهزة الأمنية في ملاحقة وضبط العناصر الصادر بشأنها قرارات بالضبط والإحضار من قبل النيابة العامة.

هذا، ونجحت الأجهزة الأمنية بالمنيا خلال حملة أمنية مكبرة، من ضبط 11 محكوما عليهم بالإعدام في قضية تجمهر بالعدوة بأمن المنيا، و45 آخرين محكوما عليهم بالسجن المؤبد في قضايا قتل وسلاح ومخدرات وتجمهر وأقتحام مراكز شرطة المنيا.

وأفاد بيان امنى أن اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا،تلقى أخطارًا من اللواء هشام نصر، مدير البحث الجنائى بالمديرية، يفيد بضبط 11 متهمًا محكوم عليهم بالإعدام، و45 أخرين محكوم عليهم بالسجن المؤبد فى قضايا شروع في قتل وحيازة سلاح وإتلاف واستعراض قوة ومخدرات وتجمهر واقتحام مركز مطاى، محافظة المنيا، وسرقة بالإكراه، وحريق عمد، وشروع في سرقة، الانضمام لجماعة الإخوان، والتظاهر بدون تصريح.

وأنه تم تحرير المحضر اللأزم عن الواقعة، وتم التحفظ على المتهمين والسلاح المضبوط، واخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات مع المتهمين.

طالع المزيد:

ملثمون يطلقون النار على قسم شرطة سنورس بالفيوم

تفريق مسيرة والقبض على 4 متظاهرين بالعوايد ومطاردة آخرى فى برج العرب 

مسيرة للإخوان بكفر الدوار تركز هتافاتها على الكهرباء

متظاهرون بأم الرضا بدمياط يحرقون “دمية” السيسى

عدة مسيرات بأحياء بورسعيد ضمن فعاليات “القصاص مطلبنا”

استنفار أمني بالغربية وتأمين المنشآت الحيوية تحسبا لأي أعمال عنف

مسيرة للإخوان فى كفر العزيزية بالغربية