الداخلية: القبض على 107 من الإخوان لاتهامهم بمحاولة ارتكاب أعمال عنف

الداخلية: القبض على 107 من الإخوان لاتهامهم بمحاولة ارتكاب أعمال عنف
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

أعلن اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، ارتفاع أعداد المقبوض عليهم من عناصر الإخوان إلى 107 متهمين بعدد من محافظات الجمهورية.

وأضاف “عبداللطيف” في تصريحات صحفية أنه تم إلقاء القبض على المتهمين أثناء محاولتهم القيام بأعمال عنف وتخريب وترويع للمواطنين، وذلك في إطار الدعوات التحريضية التي دعت إليها بعض الجماعات المتطرفة اليوم.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية قد أعلن في وقت سابق، اليوم الجمعة، أن خبراء المفرقعات نجحوا صباح اليوم في إبطال مفعول 7 عبوات محلية الصنع عثر عليها بمحافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية وبني سويف، حيث تم إبطال مفعول عبوة بجراج هيئة النقل العام بالبساتين، وأخرى أمام الشهر العقاري بوسط القاهرة، وعبوتين بمحافظة بني سويف، وأخرتين بمنطقتي سموحة والمنتزة بالإسكندرية وعبوة بجوار كشك كهرباء مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بالإضافة إلى ضبط 89 من عناصر الإخوان من المحرضين والمخططين لأعمال العنف في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد اللواء عبداللطيف أن التقارير الأمنية رصدت استقرار الحالة الأمينة بالشارع المصري، مشيرا إلى أن قوات الجيش والشرطة تواصل جهودها لتنفيذ خطة التأمين وإجهاض أية محاولة لترويع المواطنين أو تكدير الأمن العام.