الحكومة ترفع سعر السكر التمويني إلى 7 جنيهات للكيلو

الحكومة ترفع سعر السكر التمويني إلى 7 جنيهات للكيلو أزمة السكر - تصوير: محمود الحفناوي
كتب -

قال مسؤول في وزارة التموين، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة قررت رفع سعر السكر التمويني اعتبارًا من اليوم إلى 7 جنيهات للكيلو بدلًا من 5 جنيهات.

وأضاف المسؤول، في تصريحات لموقع “أصوات مصرية” -وطلب عدم نشر اسمه- “قررنا توحيد سعر السكر في البطاقات التموينية ونقاط الخبز والمجمعات الاستهلاكية إلى 7 جنيهات، على غرار سعر البيع الحر”.

وكانت وزارة التموين تبيع السكر الحر بسعر 7 جنيهات للكيلو و5 جنيهات للسكر التمويني.

وأشار المسؤول إلى أن “ارتفاع أسعار السكر العالمية وإحجام التجار عن الاستيراد هو السبب في رفع وزارة التموين لسعر السكر”.

وفي سياق متصل تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمستند منسوب لمكتب وزير التموين والتجارة الداخلية يؤكد ارتفاع سعر كيلو السكر التمويني لـ7 جنيهات.

مستند يوضح زيادة سعر السكر التمويني
مستند يوضح زيادة سعر السكر التمويني

وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية، بدورها ذكرت أن وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد مصيلحي، قرر رفع سعر السكر على البطاقة التموينية ونقاط الخبز إلى 7 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات، ليكون موحدًا مع سعر التوريد للقطاع الخاص.

وتواجه مصر أزمة حادة في توفر السكر بالسوق المحلي كما أن سعره ارتفع إلى مستويات تزيد على 10 جنيهات في بعض المناطق، وتقول وزارة التموين إنها تضخ كميات كبيرة منه في المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية الكبيرة.

وقالت وزارة التموين، يوم الجمعة، إنها على استعداد لتوفير أي كميات من السكر للسلاسل التجارية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وقالت الوزارة في وقت سابق إنها تعاقدت على استيراد 134 ألف طن من السكر الأبيض جاهزة للضخ مباشرة في السوق المحلي خلال الشهر المقبل.

الوسوم