الحدائق العامة فى أسيوط تستقبل المئات من المواطنين للاحتفال بعيد شم النسيم

الحدائق العامة فى أسيوط تستقبل المئات من المواطنين للاحتفال بعيد شم النسيم
كتب -

احتفالات شم النسيم – أرشيفية

أسيوط – مصطفي كامل:

شهدت الحدائق العامة المنتشرة بمحافظة أسيوط، اليوم الاثنين إقبالاً كبيرًا من جانب الأهالى والأسر احتفالاً بعيد شم النسيم، حيث توافد المئات منهم على الحدائق للاحتفال، فيما شهدت البوابات الرئيسية للحدائق  تشديدات أمنية مكثفة من الشرطة.

كانت جميع الحدائق العامة بالمحافظة، قد فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر للمواطنين للدخول بالمجان، وأكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، علي ضرورة فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان، وشدد على أهمية تسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين والطب البيطري للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك بالإضافة لتواجد جميع المسئولين أثناء الاحتفال في مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.

وقال مجدي سليم، سكرتير عام المحافظة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الـ 24 ساعة لمواجهة أي طواريء خلال يوم الاحتفال والتنبيه على مسئولي حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات.

وأشار الدكتور مصطفي تعلب، مدير الطب البيطري، إلى رفع حالة الاستعداد في جميع الإدارات البيطرية وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم.

وأكد الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة، على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعدادًا لأي إصابات وتواجد سيارات الإسعاف وتوفير الأدوية اللازمة للطواريء بكافة الوحدات الصحية.