الجرارات الزراعية تهاجم محطات الوقود بالمنيا بحثا عن السولار

الجرارات الزراعية تهاجم محطات الوقود بالمنيا بحثا عن السولار
كتب -

المنيا – محمد النادى:

لم يجد أصحاب الجرارات الزراعية بالقرى التابعة لمدينة المنيا مفرا من أزمة السولار التى تترك محطات الوقود في القرى خاوية مما يعطل أعمالهم التى لا تقبل تأخيرا، ألا التوجه؛ فيما يشبه المظاهرة؛ لمحطات الوقود بالمدن الملاصقة لقراهم لملئ خزانات الجرارات الفارغة.

محطة وقود التعاون، بحي شلبي بمدينة المنية شهدت تكدس عشرات الجرارات الوافدة من القرى المجاورة، ومنها قرى: أبو سويلم, البرجايه, صفط اللبن, زهرة, دماريس, دمشير, الشيخ علاء, الفلاحين, زكريا, الإصلاح، مما أدى لشلل الحركة المرورية على طريق القاهرة- أسوان الزراعي، المتاخم للمحطة، وتسبب التكالب على طوابير محطة الوقود لنشوب مشاجرات بين الزبائن المعتادين للمحطة من سائقى سيارات الأجرة، والميكروباص، والربع نقل، وبين الوافدين الجدد على المحطة من سائقى الجرارات الزراعية.

في الرصيف المقابل لمحطة” التعاون” كان عشرات الفلاحين قادمين من القرى المجاورة لمدينة المنيا يجلسون حاملين” جراكنهم” الفارغة، بعد أن أعياهم الوقوف في الطوابير الطويلة أملا في الحصول علي السولار اللازم لتشغيل آلات الرى المتوقفة، بينما كان الحديث الأبرز أزمة السولار وأسعاره في السوق السوداء التى سجلت أرقاما قياسية.

وعلى صعيد متصل، نجحت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط ماهر. ع, ن- 32 سنة-، سائق سيارة فنطاس، ومقيم أبوقرقاص، وذلك لحيازته وتجميعه 5000 لتر سولار مدعم على سيارته، تمهيدا لبيعها بالسوق السوداء، وتحرر له المحضر اللازم، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات.