الجبالى فى ندوة بالإسكندرية: المشكلة فى” البرلمان” والرئيس يجب أن يعرف الفلسفة

الجبالى فى ندوة بالإسكندرية: المشكلة فى” البرلمان” والرئيس يجب أن يعرف الفلسفة
كتب -

الإسكندرية-عمرو أنور:

عقد مركز النيل للإعلام، التابع للهيئة العامة للإستعلامات، بالإسكندرية، مساء اليوم الإثنين، ندوة بعنوان، معايير اختيار الرئيس المقبل، بحضور المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.

بدأت، الجبالي، كلمتها، بتوجيه الشكر، للهيئة العامة للإستعلامات؛ لدورها فى تنمية الوعى للمواطن المصرى، مؤكدة أن الرئيس المقبل لا بد وأن يحظى بشعبية عريضة فى الشارع المصرى، كما يجب أن يكون شخصا قويا وطنيا مثقفا، يعرف كل صغيرة وكبيرة؛ داخل وخارج الحدود.

وأضافت، الجبالى خلال كلمتها في الندوة، أنه يجب التركيز، فى معايير الاختيار، على أن يكون الرئيس على علم بكافة العلوم الإنسانية، والفلسفة والإجتماع والطبيعة، بالإضافة لضرورة أن يكون واسع الأفق.

وعبرت، الجبالى، عن قلقها من البرلمان المقبل، مشيرة إلى أن المشكلة ليست فى انتخابات الرئاسة، ولكن فى الانتخابات البرلمانية، التي تليها،” لأن أعداءنا تربصوا بنا وجعلونا ممزقين ومشتتين، ولابد من توحد كافة الأحزاب والقوى السياسية داخل كيان واحد حتى لا يمكن تشتيت الرئيس القادم”.

وتحدثت، الجبالى، عن خيانة الإخوان وأعضائها طيلة عام منذ حكم، محمد مرسى، والذى كان سيفرط فى تراب الوطن، على حد قولها، إرضاء للولايات المتحدة والتنظيم الدولى للإخوان.

حضر الندوة؛ لفيف من قيادات وزارة الإعلام بالإسكندرية، وعدد من الرموز السياسية والحركات والإئتلافات الداعمة للمشير عبد الفتاح السيسى، المرشح الرئاسي المحتمل.