التيار الشعبي بالإسماعيلية يطالب السيسي بوقف البناء على المسطحات الخضراء

التيار الشعبي بالإسماعيلية يطالب السيسي بوقف البناء على المسطحات الخضراء
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

اتهم التيار الشعبي بالإسماعيلية، المحافظ، بالتشويه العمدي للمناطق الجمالية بالمحافظة، والسماح بإنشاء محال تجارية في واجهة الحديقة المجاورة لمبنى الإذاعة والتليفزيون.

وطالب التيار في خطاب أرسله إلى عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالوقف الفوري لجميع أعمال البناء على المسطحات الخضراء والحدائق المفتوحة بالمحافظة، حفاظًا على الشكل الجمالي لها.

وقال الخطاب إن المحافظ سمح بإنشاء محال تجارية في واجهة الحديقة المجاورة لمبنى الإذاعة والتليفزيون، وهو ما اعتبره التيار الشعبي ضربة جديدة للحدائق بالمدينة، بعد التعدي أكثر من مرة على واجهات الحدائق العامة، المتنفس الوحيد للمواطن.

وأضاف الخطاب أن الإسماعيلية منذ نشأتها تعرف بباريس الصغرى، وعروس القناة، إلا أن هذه الصفات بدأت في الاندثار منذ اعتماد موازنة المحافظة على بيع الأراضي المخصصة للمنفعة العامة، والتحايل من قبل المحافظين لبناء محال حول الأماكن المفتوحة، كالحدائق.

وطالب التيار الشعبي بالإبقاء على حدائق المدينة وعدم المساس بمسطح أخضر، إلا لتجميله وتنسيقه فقط، والبدء في بناء مشروع متكامل للمحال  خارج إطار وحدود أحد أحياء المدينة، ليكون نموذجًا تجاريًا حضاريًا يعود بالنفع على الأفراد والمدينة .