التلاوي من المنيا: المرأة المصرية أبهرت العالم في الاستفتاءات والاستحقاقات الانتخابية

التلاوي من المنيا: المرأة المصرية أبهرت العالم في الاستفتاءات والاستحقاقات الانتخابية
كتب -

المنيا – محمد النادي:

قالت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية أبهرت العالم بمشاركتها الفعالة في الاستفتاءات والاستحقاقات الانتخابية التي شاركت بها طوال الفترة الماضية.

وأضافت التلاوي، خلال لقائها باللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، والتي تقوم بزيارة للمحافظة لعقد لقاء جماهيري موسع بحضور أعضاء المجلس القومي للمرأة بمحافظات “الفيوم – بني سويف- المنيا- أسيوط”  في إطار دعم دور المرأة في المشاركة في الانتخابات الرئاسية، أن المرأة المصرية أبهرت العالم خلال مشاركتها في الاستفتاء على الدستور الأخير والاستحقاقات الانتخابية المختلفة وسوف تستمر في دورها بالمشاركة الإيجابية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة لتؤكد أنها على وعي تام بقضايا مجتمعها المختلفة.

وتابعت: “المجلس القومي للمرأة سوف يرفع مذكرة للرئيس الجديد عقب إعلان نتيجة الانتخابات تتضمن ضرورة التطبيق الفوري لمشروع التأمين الصحي الكامل للمرأة المعيلة والأرامل وتطوير المستشفيات، خاصة بالصعيد بأجهزة حديثة للكشف عن الأورام كذلك تفعيل قانون منع العنف ضد المرأة وتوفير قروض دائمة للنساء المعيلات وبحث سبل تفعيل مشاركة المرأة في البرلمان المقبل وتمثيلها”.

من جانبه أكد المحافظ، أن “المرأة المصرية تقدم دائما نموذج يحتذي به في الوعي بقضايا مجتمعها وتحملها المسؤولية وهو ما ظهر بوضوح خلال مشاركتها في الثورات المصرية”.

وأضاف: “هناك جهود تبذلها المحافظة في إطار تقديم الدعم للمرأة المعيلة تشمل استخراج بطاقات رقم قومي وإعادة بناء المنازل الآيلة للسقوط وتقديم قروض ومعاشات ضمانية بالتنسيق مع الجهات التنفيذية المختلفة”.