التقاليد الجامعية والإلتزام بالسلوك القويم.. أولى محاضرات جامعة طنطا

التقاليد الجامعية والإلتزام بالسلوك القويم.. أولى محاضرات جامعة طنطا
كتب -

:الغربية – أحمد صالح

أكد الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، إتمام استعدادات الجامعة لإستقبال الطلاب الجدد والقدامى في العام الجامعي الجديد، حيث تم الإنتهاء من تجهيز القاعات والمدرجات المخصصة لمحاضرات الطلاب والانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لجميع مباني الكليات.

وفيما يتعلق بالمستشفيات الجامعية، شدد خليل، على استعداد كافة المستشفيات الجامعية وخاصة الطوارئ لاستقبال جميع الحالات المرضية، وتواجد الأطباء وهيئة التمريض فى النوبتجيات المحددة بكل دقة، مع توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لعلاج المرضى من الطلاب والمواطنين، فضلا عن قيام مديرو المستشفيات بجولات تفقدية مستمرة على كافة أقسام المستشفيات.

وأكد رئيس الجامعة، على تخصيص النصف ساعة الأولى من محاضرات الجامعة في الأسبوع الأول، للتوعية لجميع الطلاب بالتقاليد الجامعية والإلتزام بالسلوك القويم والإنتظام في الدراسة والمحاضرات، والتأكد من عمل الخطة اللازمة للأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي.

وطالب الدكتور عبدالحكيم، بقيام السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بجولات تفقدية، للتأكد من إنتهاء الأعمال اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد، وتواجد السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بصفة دائمة مع الطلاب لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض منهم، وحثهم على الحفاظ على الجامعة.

وفيما يتعلق بالنواحي الأمنية، أعطى رئيس الجامعة تعليمات بتكثيف تواجد أفراد الأمن على البوابات الرئيسية للجامعة والكليات والوحدات ذات الطابع الخاص والمستشفيات الجامعية، والتأكد من شخصية المترددين على الجامعة.

وأما ما يخص التحويلات ونقل القيد، أكد الدكتور محسن مقشط نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، على أنها تتم بين الجامعات في ضوء القواعد التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، والقواعد التى تضعها كل كلية وفقًا لظروفها، وذلك في إطار من الشفافية وتكافؤ الفرص بين الطلاب، وأن يتم الإلتزام بالنسب المحددة للتحويل ونقل القيد بين الكليات، والإعلان بشفافية عن أسماء الطلاب الذين يقبل تحويلهم أو نقل قيدهم بكل كلية.