التربية والتعليم في السويس تستعد للثانوية العامة ودور ثان الإعدادية بـ”القوافل التعليمية”

التربية والتعليم في السويس تستعد للثانوية العامة ودور ثان الإعدادية بـ”القوافل التعليمية”
كتب -

السويس – علي أسامة:

أعلنت مديرية الترية والتعليم في محافظة السويس عن استعدادات مكثفة للامتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تبدأ يوم 6 يونيو المقبل وحتى 1 يوليو، وامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية والمقررة من 7 يوليو و10يوليو.

ويؤدي 3511 من طلاب الثانوية بالسويس الامتحانات، تحت حماية الجيش الثالث والشرطة المدنية، بعد اتفاق مع مديرية التربية والتعليم على تأمين الامتحانات، ويقسم الطلاب بين علمي علوم 1043، وعلمي رياضة 1294، وأدبي 1074 طالب.

وشكلت التربية والتعليم في السويس لجنة لمتابعة الامتحانات مكونة من محمد فتوح، مدير عام التعليم العام، وماهر فرج، رئيس اللجنة التجريبية، وصموئيل مان، مشرف عام الشؤون القانونية بتعليم السويس.

كما جهزت مديرية التربية والتعليم عدد من القوافل التعليمية في المحافظة، لتبسيط المواد العلمية للطلاب، بمعرفة مجموعة من أكبر موجهي السويس، تحت إشراف من عبدالحافظ وحيد، مدير التربية والتعليم.

وتفقد صباح اليوم، مدير التربية والتعليم في السويس عدد من لجان امتحانات الدبلومات الفنية في السويس وخاصة لجان الأهرام الصناعية، والثانوية الزراعية.

وأعلنت مديرية تعليم السويس عدم تلقي غرفة العمليات المركزية التابعة لكنترول مراقبة امتحانات الدبلومات الفنية بالمحافظة أي شكوى خلال امتحانات اليوم، حيث جاءت الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط.