التحالف الوطنى لدعم الشرعية: انتخابات الرئاسة مسرحية نتائجها باطلة

التحالف الوطنى لدعم الشرعية: انتخابات الرئاسة مسرحية نتائجها باطلة
كتب -

المنيا- محمد النادى:

وصف “التحالف الوطنى لدعم الشرعية” بالمنيا انتخابات الرئاسة المصرية بالمسرحية الهزلية، وقال إن نتائجها باطلة، وشكك في النتائج التي أعلنتها اللجنة العامة للانتخابات الرئاسية بالمنيا، وقال إن نسبة المشاركة لا تتخطى 8.2% من إجمالي من لهم حق التصويت.

وأعلنت اللجنة العامة للانتخابات بالمنيا أن نسبة المشاركة بلغت 35.1% من إجمالي المصوتين، بمشاركة 1006170 ناخبا من أصل 2860146 هم إجمالي من لهم حق التصويت بالمحافظة.

فيما قال تحالف دعم الشرعية، في بيان اليوم الخميس، إن المعلومات والإحصاءات التى جمعتها الغرفة المركزية للتحالف بالمحافظة أفادت أن نسبة المشاركة لا تجاوز بأى حال 8.2% من إجمالى من لهم حق التصويت، بواقع 230,103 أصوات من إجمالى 2,806,146 صوتا لهم حق التصويت بالمحافظة، مقارنة بـ 1,376,280 صوتا شاركوا فى جولة الإعادة فى انتخابات 2012 (بين محمد مرسي وأحمد شفيق) من إجمالى 2,660,000 صوتًا كان لهم حق المشاركة على مستوى المحافظة.

وأضاف: “أثبت شعب المنيا- كما أثبت شعب مصر كله-  أنه على درجة من الوعى والفهم تفوق هؤلاء الذين يطلق عليهم النخبة. أثبت الشعب الحر أنه هو النخبة وأنه صاحب الإرادة والكلمة العليا”.

وقدم التحالف تحية خاصة إلى “شباب المنيا الحر” وقال إنه “كان الأكثر تجاوبا مع المقاطعة”، وأن “شباب الأقباط لم يستجيبوا لدعوات قيادات كنسية بالمشاركة فى المسرحية ودعم السيسى”.

واختتم التحالف بيانه بالتشديد على بطلان نتائج الانتخابات، باعتبار أن “للبلاد رئيسا شرعيا لم يقدم استقالته أو يتم عزله بشكل دستورى”.

وتأسس التحالف الوطني لدعم الشرعية عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي ضد ما يصفه بأنه “انقلاب على الشرعية”، مطالبًا بعودة مرسي إلى السلطة ومحاكمة المشير عبدالفتاح السيسي.