التجمع يؤيد السيسى فى مقهى “سمارة” والبدرى يدافع عن 30 يونيو “العالم بيستعبط”

التجمع يؤيد السيسى فى مقهى “سمارة” والبدرى يدافع عن 30 يونيو “العالم بيستعبط”
كتب -

بورسعيد – محمد الحلوانى:

عقدت أمانة حزب التجمع ببورسعيد والمبادرة الشعبية لدعم عبدالفتاح السيسى المرشح الرئاسى، مساء أمس الأربعاء، مؤتمرا جماهيريا داخل قهوة “سمارة” بشارع أوجينا، هاجم خلاله البدرى فرغلى، عضو مجلس الشعب السابق، جماعة الإخوان المسلمين، وقال: “إن مشروع محور قناة السويس الذى أعدته حكومة مرسى- الرئيس السابق محمد مرسى- كانت هدية من جماعة الإخوان المسلمين إلى دولة قطر، وذلك عبر الصكوك التى لم يقم بها ديليسبس بعد بناءه الخط الملاحى”، وعن دلالة تصويت المصريين فى الخارج، قال البدرى: “المواطنين بالخارج قاموا بتأييد السيسى بسبب شعورهم بأن الوطن في حالة خطر من تل أبيب”.

وأضاف فرغلى: “هذه ليست انتخابات ولكنها عودة وطن، ومن لن يقم بالتصويت يعتبر هارب من الميدان، والخوف من الطائرات والأسلحة قد ذهب، الخوف الآن متواجد بشكل جديد أسمه جماعة الإخوان المسلمين التي تربت على أيدى الإستعمار الإنجليزى، وعلينا أن نُعرف العالم بأجمعه أن بورسعيد هى التي أسقطت العدوان- عدوان الإخوان-، وأن الإخوان قاموا ببيع الشعب المصرى”.

ودعا، البدرى الشارع البورسعيدى إلى أن يكون في الشوارع أثناء الانتخابات- الرئاسية- ويشارك بكل قوة، وقال: السلاح الذى سوف تملكه في يدك ليس البندقية ولكن هو صوتك، حتى نحمى الوطن، وسنُرى العالم من هو الشارع البورسعيدى، العالم بيستعبط، فهو يعلم أن ما حدث فى مصر ليس إنقلابا”.

وأعتبر أشرف العزبى، محامى المتهمين في أحداث بورسعيد “أن مصر قادمة على خير، بعدما تراجع احتمال التحول إلى ليبيا أو سوريا”، وقال: “مصر كانت فى أيدى الإخوان لفترة سنة، وانتفض عليها الشعب المصرى، ورفض حكم الإخوان بمشاركة شباب تمرد، ومصر لم تخاطر بتأييد محمد مرسى إلا لأنها كانت تطالب بهدم النظام السابق وأعوانه”.

وأضاف العزبى: “عبدالتفاح السيسى وقف مع الشعب المصرى فطلب الشعب منه أن يكون رئيسا للجمهورية، وأتمنى أن يكون بعد 4 سنوات هناك أحزاب قوية، وتشارك فى الانتخابات والمنافسة، ولكن اليوم هناك خطر كبير اسمه الإخوان”.

ودعا محمد مهران، أحد الفدائيين المدافعين عن بورسعيد فى حرب 1956، سكان بورسعيد للمشاركة فى التصويت على الانتخابات الرئاسية، وقال:” علينا أن ننزل ونؤيد السيسى، ولابد أن يكون عدد أصوات السيسى أكبر من أى انتخابات”.