الانتهاء من تطوير أربع مزلقانات بمحافظتي الشرقية والقليوبية بتكلفة 8 مليون جنيه

الانتهاء من تطوير أربع مزلقانات  بمحافظتي الشرقية والقليوبية بتكلفة 8 مليون جنيه
كتب -

 

القاهرة- ولاد البلد

أعلنت وزارة النقل عن الانتهاء من التطوير الشامل لعدد (4) مزلقانات بمحافظتي الشرقية والقليوبية حيث تم تنفيذ الأعمال المدنية وتركيب نظم التحكم والتشغيل بهذه المزلقانات بتكلفة إجمالية 8 مليون جنيه.

وقال هاني ضاحي وزير النقل، فى بيان، الخميس، إن إجمالي عدد المزلقانات الواقعة علي شبكة السكك الحديدية التي تم تنفيذ الأعمال المدنية بها بلغ حتى الآن بها (232) مزلقان وعدد المزلقانات التي تم الانتهاء من التطوير الشامل لها (93) مزلقان .

وأضاف أن اللجنة التنفيذية التي شكلها لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير المزلقانات من خلال إجراء الزيارات الميدانية لمواقع المزلقانات بمشاركة كافة الوزارات المعنية ( التنمية المحلية – الكهرباء – الأوقاف – الري ) والمحافظات المختصة قد إنتهت من حل معوقات التطوير علي الطبيعة لعدد (72) مزلقان بعدد من المحافظات وتسليمها للشركات المنفذة للأعمال المدنية لبدء العمل بها وتوالي اللجنة أعمالها علي مستوي باقي محافظات الجمهورية .

وأكد  ضاحي علي إستمرار التنسيق المباشر مع محافظي الجمهورية لغلق المعابر العشوائية غير القانونية والحد من آثارها السلبية , واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين مواقع المزلقانات القانونية الواقعة علي شبكة السكك الحديدية من حيث إزالة العشوائيات والأسواق حول هذه المواقع وإنارة مداخل ومخارج المزلقانات.