الانتخابات وتأثير بسيط على حركة البيع والشراء بنجع حمادي

الانتخابات وتأثير بسيط على حركة البيع والشراء بنجع حمادي
كتب -

قنا- مريم الرميحى:

رغم عزوف الناخبين عن التصويت بجولة الإعادة بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، إلا أن عددا من التجار أكدوا تأثر حركة البيع والشراء بانشغال المواطنين بالانتخابات، وإن كان التأثير بسيطا ولا يشكل ظاهرة.

يقول ممدوح رشاد، صاحب أحد المحال التجارية للأدوات المنزلية، إن إقبال الأهالي ضعيف اليوم، بسبب الانتخابات، موضحا أن حركة البيع والشراء بالمدينة تعتمد في الأغلب على توافد أبناء القرى المجاورة .

ويلفت إلى أن أغلب المواطنين منشغلون بالانتخابات، وخاصة أبناء القرى، مشيرا إلى عدم نزولهم إلى المدينة، متابعا أن اليوم الانتخابات، كيوم الأحد، بالنسبة لحركة البيع والشراء بالمدينة.

أما أحمد القوصي، تاجر غلال، فيشير إلى وجود تأثير بسيط على حركة البيع والشراء، لافتا أنه أدلى بصوته بالجولة الأولى، وسيشارك أيضا في جولة الإعادة.

ويشير رياض شيخ، أحد التجار، إلى عدم إقبال المواطنين على الشراء منه اليوم، مضيفا أن حركة البيع منذ فترة وهي في تراجع شديد، فضلا عن اليوم، مبديا معاناته في حصوله على ثمن تلك البضائع التي “يسترزق منها” على حد تعبيره.

وعلى الجانب الآخر، يقول فتحي محمد، أحد الباعة إنه يوجد تأثير على الإقبال لديه، متابعا أنه شارك في عملية الانتخابات في الجولتين أملا في الاهتمام بالشباب وخلق فرص عمل لهم من خلال النائب الذي سينجح .