الإقليمي للصحة بالغربية يطالب بمراجعة لائحة صناديق المستشفيات للنهوض بالخدمات وتوفير الأدوية

الإقليمي للصحة بالغربية يطالب بمراجعة لائحة صناديق المستشفيات للنهوض بالخدمات وتوفير الأدوية
كتب -

الغربية –  عبد  الرحمن محمد:

قرر الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية مراجعة لائحة صناديق الخدمات بمستشفيات المحافظة للوقوف على أرض الصرف ومدى الاستفادة من المبالغ المالية بها فى النهوض بمستوى الخدمات الصحية وتوفير الأدوية اللازمة للمرضى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع للمجلس الأقليمى للصحة برئاسة المحافظ اليوم الخميس لمناقشة مشكلة نقص الأجهزة الطبية والأدوية فى بعض المستشفيات العامه بالمحافظة وكيفية حل هذه المشاكل باستغلال الإمكانيات المتاحة وتعظيم الاستفادة منها وتوظيف أموال صندوق الخدمة بكل مستشفى بطريقة مثلى تحقق مردود ايجابي على الخدمات الصحية.

وأكد المحافظ على أن قطاع الصحة فى الغربية يحتاج إلى مجهودات كبيرة وتكثيف ساعات العمل للمسئولين بالمستشفيات لتصل إلى 15 ساعة يوميا حتى يشعر المواطن بأن هناك تغير حقيقى قد حدث وجهد مبذول للقضاء على الإهمال فى تأدية الخدمات الصحية للمواطنين مشيرا إلى أنه بالعمل الجاد والاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة يمكن الوصول إلى نسبة 80% من مستوى الخدمة .

كما ناقش المجلس كيفية توفير أكياس الدم الأمنة بالمستشفى وتفعيل حملات التبرع بالدم من خلال المستشفيات والعربات المتنقلة والمجهزة طبيا وكذلك رفع مستوى أداء مرفق الإسعاف وتدريب العاملين به من خلال 8 مراكز إسعاف رئيسية و38 نقطة إسعاف بالطريق السريع والقرى يوجد بها 119 سيارة إسعاف تعمل لخدمة المرضى والحالات الطارئة .

 وأصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالغربية بضرورة قيام مديري المستشفى بحصر الاحتياجات الفعلية للمستشفى من الأدوية قبل نفاذ المخزون بثلاث أسابيع على الاقل حتى يمكن تعويضها.