الإقبال يزداد على بعض اللجان ببني سويف

الإقبال يزداد على بعض اللجان ببني سويف
كتب -

بني سويف– جابر عرفه:

شهدت الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع بدوائر محافظة بني سويف السبعة إقبالًا متوسطًا من الناخبين بعدد من الدوائر، وخاصة دائرتي بندر ومركز بني سويف وإهناسيا، فيما شهدت العديد من اللجان بالمحافظة إقبالًا كثيفًا من الناخبين ومستمر حتى الآن، وخاصة اللجان الموجودة بمسقط رأس المرشحين.

ففي دائرة ناصر شهدت لجان قرى البرج وبهبشين والزيتون وأشمنت إقبالًا كثيفًا لتواجد مرشحين من هذه الفرى، وفي دائرة إهناسيا وخاصة البندر شهدت 7 لجان زحام شديد من قبل المرشحين وهم لجان مجلس المدينة والمدرسة الإبتدائية بنين ومدرسة الدكروري، لتواجد 3 مرشحين من أبناء إهناسيا وهم علي بدر، وسيد محمد، وعماد العسيلي.

ورغم الإقبال المتزايد في العديد من اللجان بدائرة إهناسيا، إلا أن هناك لجان مازالت تبحث عن ناخبين مثل لجان قرى منشأة عبد الصمد وبهنموه ووش الباب ومنهره، حيث لم يتعدى التصويت نسبة 10 %، وسط توقعات بزيادة الأقبال بعد الساعة الخامسة وعودة الموظفين من أعمالهم.

وشهدت الانتخابات تأخر 12 لجنة عن موعد فتحها في التاسعة صباحًا أمام الناخبين لتأخر وصول القضاة وبطء إجراءات فتح اللجان بينهم لجنة مدرسة الأشراف الإبتدائية بقرية صفط الشرقية التابعة لدائرة مركز الواسطى شمال المحافظة ولجنة بقرية البهسمون بدائرة إهناسيا غرب المحافظة.

ومع مرور نصف اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية، شهدت تقدم ملحوظ لعدد من المرشحين بالنسبة للتصويت لهم، حسبما أكد العديد من مندوبي المرشحين باللجان، ففي دائرة إهناسيا شهدت تقدم 4 مرشحين وهم علي بدر سيد محمد وأحمد البراوي ومحمد معوض.

وأمر المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، تجهيز غرفة عمليات مركزية بالمحافظة، لتكون على اتصال دائم بغرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة سير العملية الانتخابية من بدايتها وحتى نهايتها، مع إعلان النتائج النهائية.

يذكر أن إجمالي عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت بالعملية الانتخابية في محافظة بني سويف يبلغ مليوني و598 ألفا و615 ناخبًا موزعين على 843 لجنة انتخابية بدوائر المحافظة السبع، لاختيار 14 نائبًا لهم على المقاعد الفردية.