الإسماعيلية تستعد لانتخابات الرئاسة بـ417 لجنة و3000 شرطي للتأمين

الإسماعيلية تستعد لانتخابات الرئاسة بـ417 لجنة و3000 شرطي للتأمين
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

أنهت مُحافظة الإسماعيلية استعدادتها لتأمين الانتخابات الرئاسية بتسليمها قوات الجيش المدارس لبدء عملية التأمين.

وقال مصادر بديوان عام المحافظة، إن الإسماعيلية بها 209 مركز  انتخابي موزعين على 210 مدرسة بإجمالي 223 مقرًا انتخابيًا و417 لجنة فرعية، مًشيراً إلى أن عدد الناخبين من لهم حق التصويت 750 ألف و504 ناخب.

وتسلمت قوات الجيش مقار الانتخابات وبدأت في تشييد أبراج التأمين ومسح المدارس بأجهزة كشف المتفجرات بالتنسيق مع قوات الشرطة بمديرية أمن الإسماعيلية.

وفي السياق نفسه، أكدت مصادر بمديرية أمن الإسماعيلية أن مايقرب من ثلاثة آلاف شرطي سيؤمنون مقار الانتخابات في الإسماعيلية.

وقال المصدر، إنه تم تحديد كافة اللجان والمقار الانتخابية وسيتواحد بها ضباط وأفراد الشرطة لزيادة عملية التأمين بالتوازي مع القوات المسلحة.

وتابع: “الخطة مزود بها بمجموعات قتالية للتصدي لأي محاولة لإرهاب الناخبين ومنعهم من عملية التصويت، وأجهزة لكشف المفرقعات والأسلحة وبعض أفراد من الشرطة النسائية في اللجان المزدحمة، إضافة إلى دوريات متحركة في الشوارع للسيطرة على الحالة الأمنية”.

من جانبه، قال المهندس محمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إن الشرطة ستدفع بفني لصيانة الكهرباء في كل لجنة من اللجان التابع لمحافظات القناة وسيناء والشرقية.

جاء ذلك ضمن طوارئ الشركة استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقبلة والتي سيتم إجراؤها يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

وأضاف: “هناك غرفة عمليات بمقر الشركة برئاستي وغرف عمليات أخرى بكل إقليم لمتابعة الأوضاع والوقوف على أي مشاكل وحلها فورًا”.

وأشار في تصريحات لـ”ولاد البلد”: “سيتم توفير فني كهرباء في كل لجنة وتوفير كشافات إنارة إضافية في حال انقطاع التيار، إضافة إلى رصد جميع مقار الانتخابات واستثنائها من فصل التيار للتخفيف”.

وأكد “السيد” أنه تم توزيع 42 مولد كهرباء على محافظات الشرقية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال سيناء وجنوب سيناء ومدينة العاشر من رمضان لمواجهة الطوارئ.