“الإسكندرية تقرأ” بصالون تذوق سيدي جابر

“الإسكندرية تقرأ” بصالون تذوق سيدي جابر
كتب -

الإسكندرية – نيفين سراج الدين:

ينظم صالون التذوق الثقافي بقصر تذوق سيدي جابر بالإسكندرية، فعالية ثقافية تحت عنوان “الإسكندرية تقرا”، وذلك بالتعاون مع قصر الحرية للإبداع، و برعاية دار ليليت للطبع و النشر.

يقدم الصالون بجانب الفعاليات والندوات الثقافية معرضا للكتاب، تشارك فيه باقة متنوعة من دور النشر، وتستمر الفعاليات لمده 6 أيام، بداية من 17 وحتى 23 أغسطس الحالي.

ويحيى حفل الافتتاح فريق ابن البلد، بقيادة المايسترو الدكتور محمد حسنى، كما يقام لقاء مع محفوظ عبد الرحمن، وهالة فهمى، تحت عنوان “الثقافة هواها إسكندرية”.

وتقام أمسية شعرية غنائية يقدمها مجموعة من الشعراء السكندريين منهم “محمد السيد، محمد مخيمر، ميسرة صلاح الدين، حامد السحرتى، محمد عطيطة، أحمد الجميلى، وفاء بغدادى، أميرة عبد الشافى، رشا رقيرق، ماجدة قناوى”.

وقالت أميرة مجاهد، مسؤولة الصالون، إن هذه هي المرة الأولى التي تقام فعالية مثل هذه في الإسكندرية، وأنها تعتمد على التعاون مع المبادرات الشبابية الثقافية السكندرية، إضافة إلى تعاون مع مؤسسات ثقافية عريقة مثل “الأهرام”، ومجموعة من دور النشر مثل دار ليليت ومكتبة الإسكندرية كما تضم الفعالية ورش و ندوات و أنشطة متنوعة وحفلات توقيع للكتاب الشباب.

و أضافت مجاهد  أن أنشطة الصالون و الفعالية تقوم على فكرة التطوع من الشباب، حتى يثبتوا أن  ضيق الموارد المالية لا يشكل عائقا لإنجاز فعالية ثقافية بهذا الحجم.