الإسكندرية تعلن تركيب أجهزة “GPS” بسيارات القمامة لمراقبة نظافة الشوارع

الإسكندرية تعلن تركيب أجهزة “GPS” بسيارات القمامة لمراقبة نظافة الشوارع
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

عقد اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، اجتماعا للارتقاء بمنظومة النظافة بالإسكندرية، وذلك في إطار التعاون المتبادل بين المحافظة وشركات جمع القمامة من المنازل وشركة نهضة مصر، وأعلن أنه سيتم وضع أجهزة “جى بى إس” بسيارات القمامة لمراقبة عملها ومعدل نظافة الشوارع.

وخلال الاجتماع تم تقديم خطة عمل كاملة لمنظومة القمامة، حيث سيتم جمع القمامة ونقلها بشكل متوازي وفوري من خلال التنسيق مع كل من شركات جمع القمامة من المنازل وشركة نهضة مصر والمحافظة، هذا وقد تم التنسيق علي عمل تلك الشركات بشكل مبدئي في نطاق حي العجمي.

ومن المقرر أن يتم جمع القمامة من حوالي 150 ألف وحدة سكنية بنطاق الحي بمعدل رفع 300 طن قمامة يوميا، وتوفير عدد 25 سيارة لنقل القمامة، و250 عامل نظافة مرخص من قبل الشركة والمحافظة، علي أن يتم بداية العمل بتلك الشركات في 8/11/2014 م بالحي، وسيتم تعميمها بعد ذلك في باقي الأحياء.

جاء ذلك بحضور اللواء إبراهيم الألفي، السكرتير العام المساعد، والعميد محمد منير، مدير مباحث شرطة المرافق، ورؤساء الأحياء ونقيب عام النقابة العامة للعاملين بالنظافة، وممثلين عن الشركات المخصصة لجمع القمامة من المنازل وهم ( الشركة العالمية وشركة الرضا وشركة جيب اسكاي والمؤسسة المصرية وشركة العهد الجديد) وممثلين عن شركة نهضة مصر.