الإسكندرية تستعد لموسم المطر بنموذج محاكاة

الإسكندرية تستعد لموسم المطر بنموذج محاكاة

تتخذ محافظة الإسكندرية العديد من الإجراءات المسبقة لمواجهة موسم الشتاء القادم، بعدما شهدت المحافظة شهر نوفمبر الماضي هطول الأمطار بشكل مستمر دون توقف وأستمراراها لعدة أيام مما أدى إلى إصابات ووفاة بعض المواطنين بالإضافة لتضرر مئات المنازل وتلف محتوياتها بالكامل بمناطق مختلفة.

وأعلن اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية في بيان للمحافظة عن تطبيق نموذج محاكاه مفاجئ لتجربة واختبار استعداد كافة الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الأمطار القادمة، حيث تم اخطار غرفة عمليات المحافظة في تمام الساعة ١٢ ظهرا بحدوث عطل في تصريف مياه الأمطار بنفق المندرة.

وذكر البيان قيام الأجهزة المعنية من صرف صحي ومعدات الحي والصحة ممثلا في مرفق الإسعاف وإدارة المرور والحماية المدنية وقوات الأمن وشركة الكهرباء والمياه بالتحرك الفوري لمكان حدوث العطل والتعامل مع المشكلة وحلها في الحال دون حدوث أي تكدس مروري، يأتي هذا في إطار استعدادات محافظة الإسكندرية بكافة أجهزتها لاستقبال موسم الأمطار والنوات الشديدة القادمة.

ومن المقرر أن تقوم المحافظة خلال الأيام القادمة بتطبيق نموذج محاكاه آخر بشكل مفاجئ بمنطقة أخرى، للتأكد من جاهزية كافة الأجهزة لمنع حدوث أي مشكلات أو غرق أثناء النوات، وسيتم قطع الكهرباء والمياه في المنطقة التي سيتم التجربة بها أثناء تطبيق النموذج لتجربة كافة المعدات على الطبيعة وتحديد الوقت التي ستستغرقه كافة الأجهزة لحل المشكلة والتعامل معها.

وحذر المحافظ خلال اجتماعه بممثلي الجهات المعنية من حدوث أى تقصير وإحالة المقصرين فى حالة ثبوته إلى النيابة العامة، خاصة أن الاستعدادت التى يتم إتخاذها منذ عام لمواجهة النوات القادمة.

الوسوم