الإسكان الاجتماعى يبدأ تلقى طلبات الحجز لـ 24 ألف وحدة سكنية فى 8 محافظات

الإسكان الاجتماعى يبدأ تلقى طلبات الحجز لـ 24 ألف وحدة سكنية فى 8 محافظات
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

أكد صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي للمشروع القومى للإسكان الاجتماعي، التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزراة الإسكان، اليوم الجمعة، أن الوزارة أعلنت منذ أيام عن فتح باب استكمال الحجز لنحو 24 ألف وحدة سكنية، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، وأن فترة الحجز بدأت الثلاثاء الماضى، تنتهى يوم 21 أغسطس المقبل، على أن يملأ المتقدمون للحجز النموذج المرفق بالإعلان بخط واضح، ويرسل مع المستندات المطلوبة، بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان بالمحافظات الـ 8 المراد الحجز بها.

وقال حسن، فى تصريحات صحفية نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط،: “خصصت الوزارة فروعا محددة يتم إرسال المستندات المطلوبة عليها، وننشر عناوينها تيسيرا على المواطنين”.

والمحافظات الـ 8 المطروح بها وحدات سكنية ضمن مشروع “الإسكان الاجتماعى” فهى: القاهرة – مدينة بدر-، بنى سويف -مدينة بنى سويف الجديدة -، سوهاج – مدينة سوهاج الجديدة-، البحيرة، المنوفية – مدينة السادات-، قنا، السويس – حى عتاقة-، الوادى الجديد.

وأوضح، حسن أن من يرغب في الحجز بمدينة بدر، محافظة القاهرة، عليه إرسال خطاب مسجل إلى فرع بنك التعمير والإسكان بمدينة بدر، المجاورة الثالثة بجوار جهاز المدينة، وللحجز في مدينة برج العرب، بمحافظة الإسكندرية، إرسال المستندات إلى فرع بنك التعمير والإسكان بمدينة برج العرب الجديدة، المجاورة 9.

أما من يرغب في حجز وحدة بمدينة بني سويف الجديدة، أو مركز بياض العرب، بمحافظة بني سويف، فعليه أن يرسل المستندات على فرع بنك التعمير والإسكان ببني سويف الجديدة، مساكن البنك، عمارة 1 هـ.

 وللحجز في مدينة سوهاج الجديدة، إرسال المستندات إلى فرع بنك التعمير والإسكان بالمدينة، طريق أسيوط- سوهاج.

وعلى من يرغب في حجز وحدة بمحافظة البحيرة، فعليه إرسال مستندات الحجز لفرع بنك التعمير والإسكان، بدمنهور، شارع عبدالسلام الشاذلي.

 وللحجز في محافظة المنوفية ومدينة السادات، إرسال المستندات على فرع بنك التعمير والإسكان، بمدينة السادات، المنطقة الأولى.

 وللحجز في محافظة قنا، إرسال المستندات على فرع بنك التعمير والإسكان بمدينة قنا، ميدان مديرية الأمن.

أما بالنسبة للمتقدمين للحجز في محافظة السويس، حي عتاقة، فعليهم إرسال المستندات على مقر فرع بنك التعمير والإسكان بمحافظة الإسماعيلية، شارع الجمهورية، أول طريق البلاجات.

وعلى من يرغب في الحجز بمحافظة الوادى الجديد، فعليه إرسال المستندات إلى فرع بنك التعمير والإسكان، عمارات جاردينيا، الهرم، شارع الهرم، بمحافظة الجيزة.