الإدارة العامة للمرور تعلن بدء خدمة إصدار تراخيص السيارات إلكترونيا

الإدارة العامة للمرور تعلن بدء خدمة إصدار تراخيص السيارات إلكترونيا
كتب -

كتب: ولاد البلد 

أعلنت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية عن بدء خدمة السداد الالكترونى لرسوم تراخيص السيارات. 

وقال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية ومدير الادارة العامة للمرور، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين إن الخدمة الجديدة توفر لمالكي السيارات إمكانية سداد المستحقات اللازمة للحصول على الترخيص من ضرائب ورسوم وكذلك التأمين الإجباري عن المسئولية المدنية لحوادث السيارات عبر منافذ شبكة فوري للمدفوعات الإلكترونية في أي مكان. 

وإضاف أن الخدمة الجديدة تتيح لمالك السيارة يتم الحصول على الترخيص خلال 48 ساعة فقط من السداد، وذلك كمرحلة أولى تمتد لاحقا لتشمل إرسال الترخيص إلى مالك السيارة. 

وقال قريطم إنه تم البدء في تنفيذ الخدمة الجديدة فى وحدة مرور النزهة التي تخدم نحو 110 آلاف سيارة ملاكي، لتمتد خلال الأسابيع القليلة القادمة، إلى وحدات المرور بمحفاظات القاهرة الكبرى التي تخدم نحو مليون و300 ألف سيارة ملاكي، تمهيدا لتشمل جميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية خلال العام الحالى.

وخدمة السداد الاليكترونى لرسوم التراخيص متاحة عبر منافذ شبكة فوري على مستوى الجمهورية والتي تضم أكثر من 4000 ماكينة صراف آلي “ATM” لكبرى البنوك المصرية بالإضافة إلى مكاتب البريد التي يصل عددها إلى أكثر من 1300 مكتب إلى جانب المنافذ المعتمدة لشركة فورى المنتشرة فى كل شارع تقريبا كالصيدليات والمحلات التجارية و غيرها.