الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تدرب عمال الفنادق العائمة بالأقصر

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تدرب عمال الفنادق العائمة بالأقصر
كتب -

الأقصر- أحمد عبد الجواد:

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري منحة تدريبية لقائدي ومديري الفنادق العائمة والبحريين والعمال بهدف تدريبهم علي قواعد السلامة البحرية والمهنية اليوم السبت، حسب بيان صادر عن ديوان عام المحافظة.

وقال الربان بحري والمحاضر بالأكاديمية البحرية عمرو درويش عمران، المستشار الفني لنقابة العاملين بالفنادق العائمة إنه تم تنظيم دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام بإحدي الفنادق العائمة بمحافظة الأقصر، بالتعاون مع محافظة الأقصر، ومؤسسة مصر الخير.

وأشار إلى أن التدريب يساهم في تنمية مهارات العمال والبحريين وقائدي الفنادق العائمة والمديرين ورفع كفاءة جميع العاملين على الفنادق العائمة طبقًا لمنظومة السلامة و الأمان المعمول بها عالميًا وطبقًا لمنظومة السلامة والأمان للاتحاد الأوروبي للوصول لأعلى مستوى للسلامة والأمان والتعامل مع السائح.

وأشار إلى أن المتدرب يحصل على شهادتين بعد انتهاء التدريب، الأولى شهادة ترخيص من هيئة السلامة البحرية، بالإضافة إلى شهادة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يعمل بها المتدرب في النيل والمياه الإقليمية.

ولفت الربان عمر إلى تدريب 15 مدير فندق عائم، و60 ريسًا، و50 بحريًا، على أن يتم البدء في تدريب 50 ميكانيكيًا خلال الفترة المقبلة، ثم تعاد دورة التدريب مرة أخرى.

شهد حفل ختام التدريب اللواء حسني حسين مساعد مدير شرطة السياحة والآثار بجنوب الصعيد، والعميد عبد الجواد أمين رئيس قسم عائمات أسوان، والعقيد وليد البدوي رئيس قسم عائمات الأقصر، والمقدم علاء عبادي من مباحث العائمات بالأقصر.