الأقصر تستقبل أعضاء “رالي تحدي عبور مصر” في موسمه الخامس

الأقصر تستقبل أعضاء “رالي تحدي عبور مصر” في موسمه الخامس
كتب -

الأقصر – هبة جمال :

وصل إلى مدينة الأقصر، مساء اليوم الاثنين، المشاركين برالي”تحدي عبور مصر” بالدراجات البخارية، في موسمه الخامس على التوالي، قادمين من الغردقة، بهدف تنشيط السياحة .

وقالت هدير المصري، منسق الرالي، إن  فعاليات الموسم الجديد من الرالي انطلقت أول أمس السبت، وتستمر لمدة تسعة أيام، يتسابق خلالها 75 مشاركًا من جنسيات مختلفة، حيث يقطعون مسافة قدرها 2200 كيلو بالدراجات النارية ويمرون خلالها بمحافظات الإسكندرية والقاهرة والعين السخنة والغردقة والأقصر ومرسى علم والجونة والجيزة.

وأضافت أن الرالي يهدف إلى جذب انتباه وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية وتوجيه الأنظار لمصر، الذي يعد أشهر “رالي” دراجات نارية في مصر، مشيرة إلى أن الرالي يشهد هذا العام مشاركة 21 مصريا و54 أجنبيا، بزيادة قدرها ۲٥%، عن نسب مشاركة العام الماضي.

وأضافت أن المشاركين بالرالي من ۱۲ دولة من بينها: ألمانيا وإيطاليا والبرازيل وبريطانيا وأمريكا والبرتغال ومصر وكندا، ويقيمون بالأقصر لمدة 3 ليال احتفالا بالموسم الخامس لرالي “تحدي عبور مصر”.

يذكر أنه يشارك بالرالي هذا العام المتسابق البرتغالي الشهير جوا ريبيلو مارتينز، والرحالة المصري عمر منصور، أول مصري وعربي وأفريقي، يعبر قارة أفريقيا بدراجة نارية .