“القومي للاتصالات” يعلن الأسعار الرسمية لكروت شحن المحمول

“القومي للاتصالات” يعلن الأسعار الرسمية لكروت شحن المحمول صورة أرشيفية من المصري اليوم

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الأسعار الجديدة لكروت شحن المحمول بعد تطبيق قانون القيمة المضافة عليها، الذي تم إقراره مؤخرًا من قبل مجلس النواب، وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي به قانونًا لاحقًا.

وقال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنه حرصًا من الحكومة على التيسير على المواطنين ومنعًا لمحاولات المغالاة في أسعار كروت شحن التليفون المحمول، انتهت اجتماعات الجهاز القومي للاتصالات مع ممثلي وزارة المالية، وشركات التليفون المحمول التي استمرت ليومين من تحديد آليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات المحمول.

وذكر بيان مشترك للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووزارة المالية، أنه تم الاتفاق على تحصيل ضريبة بقيمة ٦٠ قرشًا فقط على الكارت فئة العشرة جنيهات على أن يباع بسعر ١١ جنيهًا للمستهلكين، وتقدم شركات المحمول خدمات بما قيمته ١٠ جنيهات ورصيد إضافي بقيمة ٤٠ قرشًا.

أما الكارت فئة ٥٠ جنيهًا فإن الضريبة المستحقة تبلغ فقط ثلاث جنيهات على أن يباع بسعر ٥٥ جنيهًا للمواطنين، وستقوم شركات المحمول بمنح المستهلكين رصيدًا بقيمة ٥٠ جنيهًا مع رصيد إضافي بقيمة ٢ جنيه، وبالمثل في كارت الـ١٠٠ جنيه سيباع للمواطنين بسعر ١١٠ جنيهات على أن تمنح شركات المحمول المواطنين رصيد بقيمة ١٠٠ جنيه ورصيد إضافي بقيمة ٤ جنيهات والضريبة ٦ جنيهات فقط.

كما تم الاتفاق على استمرار سعر بيع كروت المحمول دون تغيير العام المالي المقبل، حتى بعد الزيادة المقررة في السعر العام لضريبة القيمة المضافة ليصل إلى ١٤%.

 وصدّق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون ضريبة القيمة المضافة ونُشر الخميس 8 سبتمبر في الجريدة الرسمية، وذلك بعد أن وافق مجلس النواب بشكل نهائي على القانون الذي يحل مكان ضريبة المبيعات، بعد مناقشته لمدة يومين فقط في الجلسة العامة.

ونص القانون على إلغاء العمل بقانون الضريبة العامة على المبيعات، على أن تستمر لجان التوفيق والتظلمات المشكلة وفقا لأحكامه في نظر الطعون المعروضة عليها لمدة 3 أشهر، على أن تحال بعدها الطعون التي لم يفصل فيها إلى اللجان المنصوص عليها في قانون ضريبة القيمة المضافة.

الوسوم