“الأرصاد” تحذر من موجة باردة ابتداءً من السبت المقبل

“الأرصاد” تحذر من موجة باردة ابتداءً من السبت المقبل
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من انخفاض متوقع في درجات الحرارة ابتداءً من السبت المقبل الذي سيشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدل الطبيعي بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات مئوية، بحسب بيان أصدرته اليوم الخميس.

ونصحت الهيئة المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة والابتعاد عن جميع الأنشطة البحرية، خاصة فوق مسطح البحر المتوسط، وناشدت المسؤولين اتخاذ الحيطة وعمل اللازم، للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة، إن انخفاض درجات الحرارة يصاحبه تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية، ما يؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، خاصة على شمال ووسط سيناء عند مدينتي رفح والعريش، وعلى حلايب وشلاتين في جنوبي البلاد، ومحافظات الوجه البحري، ويمتد تأثير هذه الأمطار إلى القاهرة بكميات متوسطة الشدة، يومي الأحد والاثنين.

وأشار عبد العال إلى أن نشاط الرياح سيزيد الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين المتوسط والأحمر.

وأضاف أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال هذه الفترة، على السواحل الشمالية، بين 19 و20 درجة مئوية، والوجه البحري والقاهرة بين 18 و19 درجة مئوية، وشمال الصعيد بين 20 و21 درجة مئوية، وجنوب الصعيد بين 23 و24 درجة مئوية.