الآلاف من أبناء السويس يصلون العيد وحافظ سلامة يجدد دعوته للفلسطينيين برفض الهدنة

الآلاف من أبناء السويس يصلون العيد وحافظ سلامة يجدد دعوته للفلسطينيين برفض الهدنة
كتب -

السويس-على أسامة:

أدي أهالي السويس، اليوم الاثنين، صلاة العيد في ساحات المحافظة المقررة من قبل الأوقاف، وسط غياب من القيادات الأمنية والتنفيذية والقيادات الحزبية بالمحافظة، فيما جدد الشيخ حافظ سلامة دعوته من ساحة الخالدين للشعب الفلسطيني برفض وقف إطلاق النار.

وأكد الشيخ كمال بربري، مدير أوقاف السويس، في خطبته بساحة بدر التابعة للقوات المسلحة في السويس، على أهمية وحدة الصف والتعاون لبناء الحضارة المصرية، والخروج من الأزمات الحالية التي تمر بها البلاد.

وكان من المقرر أن يحضر اللواء العربي السروي، محافظ السويس ، واللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث، للصلاة في ساحة بدر، لتأدية صلاة العيد مع أهالي المحافظة، إلا أنه لدواعي أمنية، قام قائد الجيش، بصلاة العيد في منطقة عجرود، بمقر الجيش الثالث، فيما صلي محافظ السويس في مسجد بدر ببورتوفيق.

وحضر الشيخ حافظ سلامة، الصلاة في ساحة الخالدين، وأكد في كلمته على أن مصر تتعرض لمؤامرة خارجية من دول معادية تستهدف استقرار الوطن، لكونها قلب العالم الإسلامي، ومركز الشرق الأوسط.

ووجه الشيخ حافظ كلمته لمجاهدي فلسطين، قائلا: إن أسلحتهم البسيطة تمكنت من إحراج طائرات ودبابات العدو الإسرائيلي، مطالبا إياهم برفض وقف إطلاق النار، مؤكدا أن الكيان الإسرائيلي لا يهدف إلا لمصلحته فقط وإعادة ترتيب صفوفه.

وفي نفس السياق، توجه أهالي السويس للمتنزهات باكرا، للاحتفال بعيد الفطر، على كورنيش السويس، ووسط الحدائق في طريق بورتوفيق.