افتتاح مهرجان طيبة السينمائي للأفلام القصيرة بدمنهور بمشاركة دول عربية

افتتاح مهرجان طيبة السينمائي للأفلام القصيرة بدمنهور بمشاركة دول عربية
كتب -

البحيرة-محمود السعيد:

افتتح  اليوم الثلاثاء، بمكتبة مصر العامة بمدينة دمنهور، محافظة البحيرة، مهرجان طيبة السينمائي للأفلام القصيرة، الذي يعقد في دورته الأولى، وتنظمه جمعية طيبة الثقافية برئاسة الدكتور صديق عفيفي، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة، بحضور الفنان عبد العزيز مخيون، بصفته رئيس المهرجان، وبمشاركة المهندسة نادية عبده، نائب محافظ البحيرة، ونخبة من الفنانين المصريين.

يهدف المهرجان إلى دعم النشاط الثقافي والفني والتعاون المثمر بين شباب مصر وشباب العالم العربي، ويستمر في الفترة ما بين 22 إلى 24 أبريل الحالي، بحسب المنظمون.

شهد الافتتاح، تكريم الفنانة وفاء الحكيم، والفنان سيف عبد الرحمن، والفنان خليل مرسى، كما شهد حضورا غنائيا للمطرب سيد أنور، الشهير بمطرب الميترو.

وخلال جلسة الافتتاح، تم منح درع المهرجان، للمهندسة نادية عبده، نائب محافظ البحيرة، رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة بدمنهور، وأحمد الهواشى، مدير عام المكتبه، كما كرمت إدارة المكتبة الدكتورة أمل عفيفي، مدير المهرجان بمنحها درع المكتبة.

ومن المقرر، أن يشهد المهرجان عروضا لأربعين فيلما من الأفلام القصيرة، بمشاركة عدد من الدول العربية منها؛ سوريا والجزائر وتونس، حيث تجري مسابقة لاختيار أفضل الأفلام الروائية القصيرة؛ الأقل من 35 دقيقة، والأفلام التسجيلية القصيرة؛ الأقل من 35 دقيقة، والأفلام الأقل من 5 دقائق، والتي تم إنتاجهم خلال العامين الماضيين.

خلال الافتتاح، تم عرض الفيلم القصير، أنا مخرج الفيلم، للمخرج سونى برازارز، وفيلم، ساعه فى اليوم، للمخرج بيتر صمويل.

يذكر، أن لجنة تحكيم المهرجان تتكون من مدير التصوير، رمسيس مرزوق، وعضوية كل من السينارسيت، محمد حفظى، والفنانه آثار الحكيم والفنانة، كنده علوش، والمخرجة ليالى بدر.