افتتاح مسرح “حديقة الشلالات” الثقافي وسط الإسكندرية

افتتاح مسرح “حديقة الشلالات” الثقافي وسط الإسكندرية
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

افتتح اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، مسرح حديقة الشلالات البحرية، مساء أمس السبت، والذي يقدم احتفالات ليالي رمضان الثقافية والفنية في الفترة من السبت 5 يوليو حتى الأربعاء 16 يوليو الجاري بحديقة الشلالات البحرية.

كما تقيم الحديقة معرضا لإصدارات كتب الهيئة ومنتجات المرأة والحرف البيئية لإقليم غرب ووسط دلتا الثقافي ومعرض ورش ورسوم الأطفال المواهب، وقدم المسرح عرض التنورة النوبية، ويقوم بتنظيم الاحتفالات به اللواء محمد عبدالرازق، رئيس حي وسط بالتعاون الهيئة العامة لقصور الثقافة “الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط دلتا الثقافي”.

وقال “مهدي” في كلمته التي ألقاها أمام الحضور: “الإسكندرية عاصمة لثقافة البحر المتوسط، والنهوض بها جهد مشترك بين كل ما هو وطني، وجميعنا نعمل لمصلحة هذا البلد، فهو جهد ليس به شخصنة فنحن نحافظ على الإسكندرية الثقافية صاحبة الثقافة القديمة، إسكندرية الثفافية ليست بالكلام بل بالفعل وليس فقط بالشلالات إنما بأماكن أخرى كثيرة وأفكار مختلفة جديدة، فلا بد من هدف ثقافي للإسكندرية من مختلف الاتجهات نسعى له جميعا وننميه جميعا”.

وأشار مهدي الى أن “لدى العروض الفنية في الأوبرا الآن فرصة للعرض على المسرح الجديد للشلالات”، معلناً “تكرار تجربة مسرح الشلالات في مواقع أخرى عدة في الإسكندرية”.