افتتاح المهرجان الرابع للألعاب البيئية والشعبية بجامعة سوهاج

افتتاح المهرجان الرابع للألعاب البيئية والشعبية بجامعة سوهاج
كتب -

سوهاج- آيات ياسين

افتتح اليوم الدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج، واللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، يرافقهما الدكتور، أحمد علي حسين، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور، فتحي ندا، نقيب الرياضيين ممثل الإتحاد المصري للجامعات، فعاليات المهرجان الرابع  للألعاب البيئية والشعبية، بالجامعة، والذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية شباب المركزية بالتعاون مع الإتحاد المصري للجامعات.

يقام المهرجان للمرة الثانية بالمحافظة، بمشاركة 14 جامعة ومعهد على مستوى الجمهورية، هى: القاهرة والاسكندرية واسيوط و حلوان و المنيا و قناة السويس وجنوب الوادى والفيوم وبنها وبورسعيد والسادات وسوهاج ومعهد الخدمة الاجتماعية بسوهاج والمعهد العالى لعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة بسوهاج.

بدأت فعاليات المهرجان بطابور عرض؛ ضم الجامعات المشاركة فى المهرجان, أعقبه كلمة الدكتور نبيل نور الدين، والتي رحب فيها بالوفود الجامعية المشاركة فى المهرجان، كما تضمن الحفل فقرات فلكلورية متنوعة قدمتها فرقة الفنون الشعبية.

وأكد  نور الدين، في كلمته، أن هذا المهرجان جاء ليتوافق مع احتفالات المحافظة بالعيد القومى ليؤكد أن جامعة سوهاج دائما ما تسعى الى المشاركة فى المهرجانات والاحتفالات والأنشطة المختلفة.

من جانبه، قال أحمد عاطف، مدير إدارة الأنشطة الثقافية والفنية بجامعة  سوهاج لـ “ولاد البلد”، أن فكرة المهرجان  الأساسية هي إحياء التراث الشعبي ممثلاً في بعض الألعاب، مثل: السبع بلاطات وشد الحبل والنيشان وغيرها من الألعاب التي أوشكت على الاندثار، حيث يأتي  المهرجان ليساعد على إحيائها مرة آخرى.