افتتاح المرحلة الثانية من برنامج “جامعة الطفل” بالفيوم

افتتاح المرحلة الثانية من برنامج “جامعة الطفل” بالفيوم
كتب -

الفيوم- إيمان عبد اللطيف:
احتفلت جامعة الفيوم اليوم السبت، بالمرحلة الثانية من برنامج جامعة الطفل، بقاعة الاحتفالات بالمكتبة المركزية، بحضور مجموعة من أولياء الأمور والطلبة والطالبات والدكتورة رغدة أحمد الصاوي، المدرس بعلم نفس تربوي بكلية رياض الأطفال بجامعة الفيوم، والمنسق العام لبرنامج جامعة الطفل بالجامعة.
وقالت الدكتور رغدة الصاوي، إن افتتاح المرحلة الثانية من برنامج جامعة الطفل اليوم هو نتيجة لما حققته المرحلة الأولى من نجاح باهر، ومضيفة أن المرحلة الثانية من البرنامج ستقدم نفس المجالات التي درست بالمرحلة الأولى وهي “مجال العلوم” ويضم “الطاقة، والصحة، وماء، ونبات، وحيوان، وفلك” ثانيًا مجال الأداب ويضم “مصريات، وفنون، وآثار”.
وأضافت الصاوي في تصريحات لها أنه سيتم إضافة مجال دراسة البيئة والتربية الرياضية، وأيضًا الطب، والأسنان، والصيدلة، مشيرة إلى أنها تستعين بنخبة من أساتذة كلية الصيدلة الجديدة بجامعة الفيوم لكي يدرسوا للأطفال مجال الصيدلة، فضلا عن استعانتها بمجموعة من الأساتذة المتخصصين في العلوم والأداب للإشراف على أبحاثهم العلمية.
وأشارت الصاوي إلى أن 20 عددًا طالبًا وطالبة من الطلاب الوافدين للمرحلة الثانية من برنامج جامعة الطفل والتي تضم الشرائح العمرية من سن 10 إلى 11عامًا، ومن 13إلى 14عامًا.