افتتاح المؤتمر القومي الثاني الـ22 للحميات وأمراض الكبد بالمنوفية

افتتاح المؤتمر القومي الثاني الـ22 للحميات وأمراض الكبد بالمنوفية
كتب -

المنوفية- محمد محمود:

افتتحت اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر القومي الثاني والعشرين للحميات وأمراض الكبد بالمنوفية، والذي تنظمه مستشفى حميات شبين الكوم بالتعاون مع الجمعية المصرية للحميات، ومركز أمراض الفيروسات الكبدية.

واستعرض الدكتور مجدي حبيشة، مدير مستشفى شبين الكوم، خلال أعمال المؤتمر الذي يستمر حتى يوم غد الخميس، إنجازات محافظة المنوفية في مجال الحميات والفيروسات الكبدية، مضيفًا “كان لحميات شبين السبق في امتلاك أول جهاز فيبروسكان لتقييم حالات التليف الكبدي ووحدة مناظير والبومين كاملة”.

كما أعلن مشاركة 171 أستاذًا جامعيًا، سيحاضرون في هذا المؤتمر، الذي يشمل ورش عمل حول التردد الحراري، وربط دوالي المرئ وأورام الكبد والجهاز الهضمي، كما عرض بعض المعوقات والاحتياجات التي تواجه مستشفى حميات شبين، مشيرًا إلى أن بناء الإنسان وتوفير الكفاءات هو أصعب ما يواجهنا ولكن بفضل روح فريق العمل وتكاتف الأجهزه التنفيذية وتسخير كافة الإمكانات المتاحة، للتغلب على كافة التحديات.

ووجه الدكتور حبيشة، خلال أعمال المؤتمر الذي يستمر حتى يوم غد الخميس، الشكر للحضور، معربًا عن سعادته عن سعادته بانعقاد المؤتمر كونه أقدم مؤتمر للحميات على مستوى الجمهورية.