افتتاح المؤتمر الدولى الرابع والعشرين للحاسب الآلي بالإسكندرية

افتتاح المؤتمر الدولى الرابع والعشرين للحاسب الآلي بالإسكندرية
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

عقدت، اليوم السبت، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الرابع والعشرون للحاسب الآلي، والذي يحمل عنوان “الحاسب الآلي بين النظرية والتطبيق”.

بدأت الجلسة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الذين استشهدوا أمس بمدينة العريش، بحضور اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، والدكتور يسري الجمل، رئيس المؤتمر، والدكتورة نهى عدلي، مساعد أول وزير الاتصالات، والدكتور علاء عبد الباري، نائبا عن رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وعددا من المنظمين والمشاركين في المؤتمر.

وينعقد المؤتمر في الفترة من 25 حتى 27 أكتوبر الجاري، ويشارك فيه 3 دول، هم مصر واستراليا ولايبيريا، ويجتذب شريحة كبيرة من المهتمين بالحاسب الآلي، حيث يقوم بعرض الأبحاث التي تمت في علوم الحاسب.

وفي كلمته أعرب اللواء طارق مهدي، عن سعادته بالمشاركة في مثل هذا المؤتمر العملاق، مشيرا إلى أن البحوث في مصر كثيرة ومتعددة في كافة المجالات ولكن للأسف لايتم تطبيقها.

وأضاف :” نحن نحتاج إلى ميكنة الحكومة للمساهمة في إنجاز العمل وعدم تعطيله والحفاظ على الوقت والخروج من الروتين البطئ، فهذا ينهي مشاكلنا مع الفساد ويساعد في الحفاظ على الأمن القومي للبلاد نظرا لتوافر جميع المعلومات في جميع المجالات إلكترونيا”.