اغتيال أمين شرطة المنوفية يتصدر تويتر ترند.. و”العقاب الثوري” تعلن مسؤوليتها

اغتيال أمين شرطة المنوفية يتصدر تويتر ترند.. و”العقاب الثوري” تعلن مسؤوليتها
كتب -

يوماتي – ولاد البلد:

يتصدر تويتر تريند فى مصر 10 حوارات تفاعلية كهاشتاج بشكل يومي، غالبا ما ينحصر فى ما هو رائج على تويتر لحسابات شخصية تبحث عن متابعين لها أو لبرامج المواهب والمسابقات، نادراً ما تجد المحليات طريقها على تويتر إلا إذا ارتبطت القصة الخبرية بأحداث عنف، مثلا #مذبحة_أسوان العام الماضي أو #المنوفية فى، ولكن ما هى قصة هذا الأسبوع؟

شيع الآلاف من أهالى قرية ميت خاقان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية بحضور أهالى القرى المجاورة وعدد كبير من قيادات مديرية الأمن بالمنوفية جنازة الشهيد أمين الشرطة بجهاز الأمن الوطنى بالمنوفية خالد شوقى محمود علام الذى اغتاله مجهولون فجر الأربعاء أثناء خروجه من صلاة الفجر من مسجد السلام بالقرية.

فيما أعلنت “حركة العقاب الثوري”، عن تبنيها لعملية اغتيال خالد شوقي علام، الذي قتل فجر اليوم في محافظة المنوفية لتورطه في تعذيب معتقلين بالمنوفية، على حد قولها.

وبينما تصدر #عاصفة_الحزم تويتر لأكثر من يوم، شارك يوماتى بقصة عن أحوال المصريين فى اليمن، أعرب أشرف حسن، أحد المواطنين المصريين المقيمين فى اليمن، عن استيائه من وضعهم فى اليمن، كاشفًا عن اختبائهم فى نفق تحت الأرض للابتعاد عن القصف القادم من صنعاء، قائلا: “أنا فى مخبأ تحت الأرض مستخبين من الإطلاق اللى جاى من صنعاء، وإحنا حوالى 25 واحد.. وعايزين نرجع”.

وأبدى عدد من المصريين المقيمين فى اليمن، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية الحياة، اليوم الاثنين، رغبتهم فى العودة إلى مصر إلّا أن الظروف تمنعهم، نافيًا وجود طيران لنقلهم، إضافة إلى أن المعابر البرية بين اليمن والسعودية أو عمان غير آمنة للعبور.

على المستوى الرياضى، شهدنا فى هذا الأسبوع #يلا_دوري مع عودة الأنشطة الرياضية لدوري كرة القدم مرة أخري.. بلا جماهير!

عادت من جديد مباريات بطولة الدوري الممتاز، بعد توقف دام لأكثر من 50 يوما، عقب واقعة مجزرة الدفاع الجوي، 8 فبراير الماضي، والتي راح ضحيتها 20 من مشجعي نادي الزمالك، قبيل مباراة الفريق الأبيض مع نادي إنبي.

ومع بداية شهر أبريل، نشط هاشتاج #كذبة_أبريل على تويتر، فيما استغله بعض الفنانين لتحقيق نجومية أكبر، فغرد الأكونت الخاص بالفنانة غادة عبد الرازق خبرًا عن اعتزالها التمثيل، فيما اعتبره البعض مجرد #كذبة_أبريل، نقلنا القصة على يوماتى وهى متاحة للتحقق من مدى صحتها، من هنا.

 _ تم نشر هذه المواد على موقع “يوماتي” مشروع تدوين مباشر من مؤسسة “ولاد البلد” يهدف إلى دعم المواطن الصحفي في المجتمعات المحلية، بالأدوات والتدريب وتوفير منصة عبر الإنترنت.