اعتصام عمال البروبلين يدخل يومه الرابع

اعتصام عمال البروبلين يدخل يومه الرابع
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

واصل عمال الشركة المصرية لتصنيع البروبلين والبولي بروبلين، اليوم الأربعاء، إضرابهم عن العمل لليوم الرابع عىل التوالي بالرغم من إخلاء سبيل زملائهم المحبوسين، وتنازل إدارة المصنع عن المحاضر المحررة ضدهم. 

وأكد مصطفى رفعت، المتحدث الاعلامي باسم المعتصمين، أن مستمر لحين تحقيق مطالبهم، مضيفا بأن العمال لن يتنازلوا عن حقوقهم التي سلبتها الشركة منهم، على حد قوله. 

ويبلغ عدد عمال الشركة نحو 600 عامل وعاملة. 

وفي السياق ذاته، أصدر العمال بيانا، حصلت “ولاد البلد” على نسخة منه، يشرح تطورات القضية ومطالب العمال. 

وذكر البيان أن المطالب تتمثل في تعويض العمال اللذين تم احتجازهم بقسم الزهور بتهمة التحريض على أعمال التظاهر و إثارة الشغب. 

وكان ثلاثة من عمال الشركة قد توجهوا السبت الماضي قسم شرطة الزهور ببور سعيد للإخطار عن تنظيم عمال الشركة لإضراب عن العمل، إلا أن مأمور القسم قبض على العمال وأحالهم للنيابة. لكن وبعد استمرار إضراب العمال، أفرجت النيابة عن العمال الثلاثة بعد أن تنازلت إدارة الشركة عن بلاغاتها ضدهم. 

وأضاف البيان أن العمال أيضا يطالبون بتغيير إدارة المصنع التي تدعي حدوث خسائر خلال الأعوام الأربعة الماضية، فضلا عن عمل لائحة جديدة وصرف الأرباح المتأخرة عن عامى 2012 و 2013 بواقع 12 شهرا من الأجر الشامل عن كل عام وصرف حافز الإنتاج بواقع 100% من الأجر الأساسي.