اطلاق مسابقة “مبدعون واعدون” ضمن مبادرة صيف ولادنا

اطلاق مسابقة “مبدعون واعدون” ضمن مبادرة صيف ولادنا
كتب -

أسيوط – زهراء ثروت:

أطلق فرع ثقافة أسيوط، مسابقة “مبدعون واعدون”، ضمن مبادرة” صيف ولادنا”، والتي تضمنت الشعر الفصحى، وشعر العامية، والقصة القصيرة، والقصيرة جدا، حسب عبير البلك، مسؤولة المسابقة.

وقالت البلك إن المسابقة تهدف إلي تنمية الفكر والإبداع، واكتشاف المواهب الجديدة، وأن يشترط علي المتقدم للمسابقة أن تكون الأعمال جديدة ولم يسبق لها الاشتراك في المسابقات من قبل، ووصل عدد المتقدمين 42 مشتركًا بأعمال، وصلت إلي 74 عملًا لمختلف الأعمار التى تتراوح مابين 16 عامًا و25 عامًا، ومعظمهم مشتركين في مجال الشعر الوطني.

وأضافت مسؤولة المسابقة أن هناك مسابقة أخري لذوي الاحتياجات الخاصة” أدبية وفنية”، في مجال القصيدة المنفردة بالفصحي، والعامية المصرية، والقصة القصيرة، ووصل عدد المشتركين 7 مشتركين بـ 8 أعمال مختلفة، فضلًا عن الانتهاء من مسابقة أفضل قارئ التي تهدف إلي تشجيع الشباب علي الإقبال علي المكتبات بعد أن أصبح الكتاب الإلكتروني الطريق الأسهل للمعرفة، والقراءة وصل عدد المتسابقين 38 متسابقًا من مختلف المراكز وقراها.

وحصلت المتسابقة أسراء عباس عبدالكريم، بالمركز الأول عن كتاب النيل أصل الحياة، والمتسابق عمر طه عثمان علي المركز الثاني، عن كتاب العولمة والعولمة المضادة.