اشتباكات مستمرة في البحيرة بين الركاب والسائقين.. والمحافظ يتدخل

اشتباكات مستمرة في البحيرة بين الركاب والسائقين.. والمحافظ يتدخل
كتب -

البحيرة – محمود السعيد:

لم تنقطع المشاجرات يوما بين الركاب وسائقى سيارات الأجرة، في محافظة البحيرة، بعدما تم رفع الدعم بشكل جزئي عن الوقود، ما أدى لارتفاع أسعاره، وزيادة أجرة المواصلات.

ففي مجمع مواقف دمنهور، شهد موقف السيارات المتجهه إلى “ادفينا” مشاجرات عدة بسبب رغبة السائقون في تحصيل مبلغ خمسة جنيهات كأجرة مستحقة على نقل الفرد، بينما الأجرة المقررة هى أربعة جنيهات فقط.

وفي محاولة لاحتواء الأزمة، تفقد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة،  مجمع المواقف بدمنهور، خلال جولة صباح اليوم، للتأكد من إلتزام جميع السائقين على كافة الخطوط بتعريفة الركوب المقررة بعد التعديل، وكذا التأكد من وضع ملصقات بالتعريفة الجديدة على السيارات وعلى اللوحات الإرشادية داخل المواقف.  

وشدد هدهود على ضرورة إلتزام السائقين على كافة الخطوط بمدن ومراكز المحافظة بتعريفة الركوب المقررة، دون أى تغيير، كما وجه مديرى المواقف بنطاق المحافظة بإستمرار الإعلان عن أسعار التعريفة الجديدة بالملصقات داخل المواقف وعلى سيارات الخطوط، والتنسيق مع مباحث المرور للحل الفورى لأي مشاكل تحدث ما بين الركاب والسائقين.

ورفض المحافظ مطالب عدد من سائقي خطوط دمنهور – إدفينا، لزيادة الأجرة وإلتزامهم بالتعريفة المحددة، كما تم إقناع سائقى خطوط نكلا العنب – إيتاى ـ إدكو / 45 ـ إدكو – الإسكندرية، بالإلتزام بالتعريفة المقررة.