اشتباكات بقرية بنجع حمادي تتسبب في تعطل محول ونفوق ماشية

اشتباكات بقرية بنجع حمادي تتسبب في تعطل محول ونفوق ماشية
كتب -

قنا- مريم الرميحي:

تسببت اشتباكات بين عائلتين بقرية أبو حزام، بمركز نجع حمادي، في تعطل محول كهربائي، واندلاع حرائق ببعض الأراضي الزراعية، ونفوق بعض رؤوس الماشية.

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي تلقت بلاغا من الأهالي بوقوع اشباكات بين عائلتين منذ مساء أمس حتى عصر اليوم بقرية أبو حزام، التابعة للوحدة المحلية لقرية الشعانية، ما نتج عنه تعطل محول كهرباء وحريق ببعض الأراضي الزراعية ونفوق بعض المواشي.

وأوضح المهندس ياسر حسني، مدير إدارة الكهرباء لقطاع الجنوب بنجع حمادي، إنه نتيجه لإطلاق الأعيرة النارية، تم إصابة كابينة الجهد المنخفض بمحول كهرباء قرية نجع همامية، مشيرا إلى أنه أدى إلى انقطاع الكهرباء عن النجع بالقرية.

ولفت ياسر إلى أنه جاري إصلاح العطل بالكابينة، لافتا إلى أنه لم يستطع إرسال الفنيين وسط استمرار الاشتباكات، وإطلاق الأعيرة النارية في البداية، متابعا أن الفنيين ظلوا لأكثر من 4 ساعات لا يستطيعون الدخول للمحطة.

وقال مصدر بمجلس المدينة أن هناك اشتباكات بين عائلتي الحليمية والحسينية بقرية أبو حزام منذ التاسعة مساء أمس مشيرا الى استمرارها حتى عصر اليوم، ما نتج عنها حرق عدد من الافدنة لكلا العائلتين، ونشوب حريق بمحول كهرباء بالقرية، لافتا إلى أن سبب الاشتباكات النزاع بين الطرفين على أسبقية الري.

وأشار المصدر إلى أنه لا توجد خسائر بشرية حتى الآن.